سياسية

المتظاهرون يزيلون الحواجز الحديدية في السفارة الإسرائيلية ويهتفون للجيش ارجع على سينا

حاول عشرات المتظاهرين دخول مبنى عمارة السفارة الإسرائيلية في محاولة لإنزال العلم الإسرائيلي بعد أن
أزالوا الأسلاك والحواجز الحديدية المحيطة بالسفارة وقال شهود عيان ان المتظاهرين لا زالوا في المنطقة المحيطة بالعمارة فيما يطالب المتظاهرون أسفلها بإنزال العلم وطرد السفير الإسرائيلي من مصر.
تزايدت أعداد المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، احتجاجا على استشهاد ضابط وجنديين برصاص إسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة أمس وقال شهود عيان أن العدد تجاوز الألف متظاهر، بعد انضمام مسيرة نظمتها حركة شباب 6 أبر يل انطلقت من أمام كلية طب أسنان نحو مقر السفارة وهم يحملون الإعلام المصرية ويطالبون بالثأر للشهداء و طرد السفير الإسرائيلي، وكانت قد سبقتها مسيرة انطلقت من التحرير . ومازال العشرات يتوافدون للانضمام للمظاهرة.
من ناحية أخرى كثفت قوات الجيش والشرطة تواجدها حول مقر السفارة و زادت التعزيزات الأمنية في محيط مبنى العمارة الموجودة بها، ووصلت منذ قليل مدرعتان جيش، وعندما حاولتا التقدم نحو السفارة هتف المتظاهرون ارجع على سينا وصعد عدد من المتظاهرين فوقها وهم يهتفون سينا سينا ارجع على سينا .. وأزال المتظاهرون جزء من الحاجز الأسمنتي و الحديدي حول السفارة كما ازالوا الحواجز المثبتة أعلى كوبري الجمعة وطالبوا بإنزال العلم الإسرائيلي و إغلاق السفارة وطرد السفير .
واحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلي ورددوا هتافات أبرزها ”بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل” و ”سامع صوت جاي من الضفة .. الصهيوني لازم يتصفى” و”على سينا رايحين شهداء بالملايين .. وعلى القدس رايحين شهداء بالملايين” رفع متظاهرون أعلام مصر وصور جمال عبد الناصر .
كان ما يقرب من 300 متظاهر قد نظموا مظاهرة أمام السفارة عقب صلاة الجمعة وحرقوا الإعلام الإسرائيلية وطالبوا بالثأر للشهداء .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله اكبر ياشباب مصر الله معكم ياشباب ياريت تفيق حكومة دول العربية منها قطر والسعودية هم سبب الخيانة ومشاكل دول العربيةهم فلسطين والعراق وسودان وليبيا وسورية الله ينصركم على اعداء الامة يارب

زر الذهاب إلى الأعلى