القضية الفلسطينية

عباس يطالب مجلس الأمن بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لوقف “الاعتداءات الإسرائيلية” على قطاع غزة ..
وقال عريقات، إن "الرئيس الفلسطينى كلف مندوب فلسطين فى الأمم المتحدة رياض منصور بالتحرك فوراً لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لوقف الاعتداءات الإسرائيلية والتصعيد الإسرائيلى الخطير الذى راح ضحيته عشرات الفلسطينيين جراء الغارات والقصف المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطينى فى غزة".

وأوضح عريقات، أن "الرئيس عباس كلف أيضاً مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية طلب عقد جلسة طارئة للجامعة العربية لبحث هذا التصعيد الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى من أجل اتخاذ الخطوات الكفيلة بمواجهة هذا التصعيد ووقف هذا العدوان الخطير".

وقتل 14 فلسطينياً فى سلسلة الغارات الإسرائيلية المتواصلة منذ الخميس على قطاع غزة ردا على الهجمات الدامية التى استهدفت منتجع ايلات فى جنوب إسرائيل فى اليوم نفسه، فضلاً عن إصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح.

وآخر هؤلاء ثلاثة فلسطينيين أحدهم طفل قتلوا فى غارة جوية إسرائيلية جديدة استهدفت ليل الجمعة دراجة نارية فى مدينة غزة وفق مصدر طبى فلسطينى.

وأعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامى انتماء أحد القتلى إليها.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى