أخبار البلد

محمد بن راشد آل مكتوم يقدم منحاً دراسية لشباب سورية في أرقى جامعات العالم

دعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الشباب السوري إلى التقدم للاستفادة من منحها الدراسية عبر برنامجي “الرواد” و”البعثات” للحصول على درجة الماجستير من أرقى الجامعات العربية والعالمية.
وعقدت المؤسسة لأجل ذلك لقاء موسعاً في دمشق مساء أمس الأحد بعد سلسلة من الزيارات واللقاءات المشابهة لوفد المؤسسة إلى عدد من الدول العربية الأخرى والتي تأتي بحسب المؤسسة في إطار مساعيها الرامية لدعم الشباب العربي وتفعيل دوره كشريك رئيس في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف الدول العربية. واستقطب ذلك اللقاء اهتمام أعداد كبيرة من الشباب السوري الساعي لمواصلة تحصيله العلمي في مرحلة ما بعد الدراسة الجامعية، تماماً كما استقطبت اهتمام الشباب العربي في الدول العربية التي زارها الوفد.

وكان وفد المؤسسة زار دمشق بعد سلسلة زيارات إلى المغرب، وتونس، والجزائر، ومصر، والسودان، ولبنان.

وفي دمشق قدم مصطفى الأنصاري، نائب المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، شرحاً وافياً لاستراتيجية المؤسسة وأهدافها التي تسعى من خلال مجموعة من البرامج إلى تفعيلها على أرض الواقع.

وبين الأنصاري أن برنامج "البعثات" يقدم للشباب العربي فرصة مواصلة دراستهم العليا للحصول على درجة الماجستير من الجامعات العالمية في مجال إدارة الأعمال والإدارة العامة والسياسة العامة والعلوم المالية والمصرفية، في حين يشترط البرنامج عودة الدارسين إلى البلدان العربية للمساهمة في الارتقاء بمجتمعاتها شأنه في ذلك شأن برنامج "الرواد" الذي يتيح الفرص أمام الشباب العرب للحصول على ماجستير إدارة الأعمال من نخبة من الجامعات العربية الكبرى. 
ومن المقرر أن يغادر الوفد دمشق متوجهاً إلى العاصمة الأردنية عمان في السابع عشر من الشهر الجاري ضمن الجولة التي تشمل أيضا كلا من الأردن، واليمن، والكويت، وقطر، والبحرين، وُعمان، قبل اختتام الجولة في الإمارات قبل نهاية الشهر المقبل.

يشار إلى أن المؤسسة انطلقت كمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس وزراءها وحاكم دبي، وبوقف قدره 10 مليارات دولار لتمويل نخبة من المبادرات النوعية التي تعمل المؤسسة على تنفيذها ضمن ثلاث قطاعات إستراتيجية بها وهي قطاع الثقافة وقطاع المعرفة والتعليم وقطاع ريادة الأعمال وفرص العمل بغية إسراء قواعد مجتمعات معرفية جديدة تدعم جهود التنمية الشاملة في شتى أنحاء العالم العربي.

وأخيراً يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وقطاعاتها وبرامجها، بما في ذلك برنامجي "البعثات" والرواد" والإطلاع على جدول زيارة الوفد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.mbrfoundation.ae.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى