سياسية

ليبيا:غارات للناتو على مرفأ طرابلس و مقر إقامة القذافي بالعاصمة

أعلن مسئول حكومى ليبى أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” شن غارات مساء السبت على مرفأ طرابلس وعلى مقر إقامة الزعيم الليبى معمر القذافي في منطقة باب العزيزية قرب وسط العاصمة،
وذلك من دون الكشف عن مصير القذافي وما إذا كان في المقر أثناء قصفه أم لا.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم "الأحد" عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي لطرابلس دوي انفجارين كما رأوا طائرة حربية تحلق في أجواء العاصمة على علو منخفض.

وذكر الراديو ان مراسلى الصحافة الأجنبية الذين نقلتهم السلطات بواسطة حافلة لم يستطيعوا دخول مقر إقامة القذافي لعدم حصولهم على ترخيص بذلك ، فيما علل مسؤول ليبي عدم السماح لهم بالدخول إلى المقر بالقول إن السلطات تتوقع المزيد من الغارات على المكان.

وينفي حلف الأطلسي أنه يستهدف القذافي بشكل عمدي ويؤكد أن طائراته تستهدف مقار للقيادة تقوم بتوجيه الهجمات ضد المدنيين قد يتصادف وجود الزعيم الليبي في أي منها.

وكان مرفأ طرابلس الواقع قرب وسط المدينة تعرض مساء الخميس الماضى لغارات من جانب حلف شمال الأطلسي أدت إلى إغراق خمس سفن حربية، كما استهدف القصف آنذاك ثلاث سفن أخرى في مدينتي الخمس وسرت إلى الشرق من العاصمة طرابلس.

وتشهد العاصمة الليبية غارات شبه يومية للتحالف الدولي الذي تدخل في 19 مارس الماضي في ليبيا لمنع نظام القذافي من استخدام القوة ضد المدنيين، قبل أن يتولى حلف الأطلسي قيادة العمليات على ليبيا في نهاية الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى