سياسية

البرلمان العربي يدين العدوان الأميركي على الأراضي السورية

أدان البرلمان العربي الانتقالي أمس العدوان الأميركي على منطقة البوكمال، داعياً برلمانات العالم وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى إدانة العدوان الهمجي المسلح والعمل على معالجة آثاره ومنع تكراره.
وتميزت أعمال الدورة العادية الثانية التي عقدت في مجلس الشعب برئاسة محمد جاسم الصقر يوم أمس بكلمة سياسية شاملة ألقاها الرئيس بشار الأسد أمام البرلمانين العرب.
وأكد البيان الصادر عقب اختتام الاجتماعات أن هذا العدوان يعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والاتفاقات والمعاهدات الدولية وخرقاً سافراً لميثاق الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن العدوان يشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين ونكسة للمساعي الدولية الهادفة إلى تحقيق الأمن والسلام في الشرق الأوسط ويزيد من استنكار وإدانة السياسة الأميركية وانحيازها لإسرائيل.
واتفق أعضاء البرلمان بعد مناقشة آثار وانعكاسات الأزمة المالية العالمية على الاقتصادات العربية على دعوة وزراء المالية والاقتصاد العرب ومحافظي البنوك المركزية إلى الاجتماع في مقر جامعة الدول العربية لبحث آثار الأزمة ومخاطبة جامعة الدول العربية لعرض الموضوع على القمة الاقتصادية المزمع عقدها في الكويت مطلع العام القادم.
وأقر البرلمان العربي توصية لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي حول توسيع الاتحاد من أجل المتوسط ليشمل كل الدول العربية باعتبارها واقعة شرق المتوسط وجنوبه، وذلك أسوة بالعضوية الشاملة لكل الدول الأوروبية والطلب من جامعة الدول العربية باعتبارها عضواً كاملاً في الاتحاد تحقيق هذا الهدف القومي.
وأقر البرلمان تشكيل لجنة مصغرة لإعداد تقرير حول الخلافات العربية ولجنة لتقديم تقرير عن المبادرة اليمنية حول العمل العربي المشترك لرفعه إلى البرلمان في الاجتماع القادم.

بواسطة
يوراميوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى