أخبار الرياضة

دربي دمشق قبلة المرحلة الخامسة

يتصدر دربي العاصمة بين الجيش المتصدر وجاره المجد غدا الجمعة واجهة مباريات المرحلة الخامسة من بطولة سوريا لكرة القدم التي تشهد مواجهة قوية في حلب بين الاتحاد الثاني والنواعير الثالث.
ويعتبر لقاء العاصمة بين الجيش المتصدر (12 نقطة) وجاره المجد الخامس (6 نقاط) أول اختبار حقيقي لكليهما باعتبارهما من المرشحين البارزين للمنافسة على اللقب وهذا ما عكسته تصريحات المدربين، فمدرب الجيش عماد خانكان أكد على صعوبة المباراة وعلى قوة المجد، وبدوره اعتبر مهند الفقير مباراته مع الجيش بأنها مفصلية ولا بد فيها من الفوز لكي يعود فريقه إلى أجواء المنافسة.

والمباراة عموما متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها، وكان الجيش فاز في الموسم الماضي ذهابا 2-1 وإيابا 4-2.

ويتطلع الاتحاد الثاني (عشر نقاط) إلى إصابة أكثر من عصفور في مباراته مع ضيفه النواعير الثالث (9 نقاط)، أولا مواصلة رحلته التصاعدية، وثانيا تحييد النواعير وإبعاده عن ساحة المنافسة ليحاول اعتلاء الصدارة في حال خسارة الجيش أو تعادله.

ويتفوق الاتحاد على ضيفه بنواح عدة والفوز اقرب إليه بعيدا عن المفاجآت، وكان الاتحاد فاز ذهابا في الموسم الماضي 3-1 وتعادلا إيابا 1-1.

وتنتظر الكرامة حامل اللقب والثاني عشر (نقطتان) مهمة صعبة في دير الزور أمام مضيفه الفتوة السابع (5 نقاط)، في ظل الظروف القاسية التي يمر بها الكرامة من مشاكل مادية وإدارية وفنية جعلت بعض اللاعبين يهاجمون علانية إدارة النادي أو ما تبقى منها بعد استقالة ثلاثة من أعضائها من بينهم رئيس النادي محمد حربة.

وحيال ظروف الكرامة فمن المتوقع أن ينجح الفتوة في مضاعفة أحزان ضيفه، وكان الكرامة فاز في الموسم الماضي ذهابا 2-1 وخسر إياباً 1-3.

ويخوض الطليعة الرابع عشر الأخير (دون نقاط) مباراته أمام مضيفه الوثبة الثامن (4 نقاط) بقيادة مدربه الجديد فاتح زكي الذي أكد قدرته على إعادة التوزان لفريقه، مشيرا إلى الظروف النفسية الصعبة التي يعيشها الطليعة جراء الخسارات المتلاحقة رغم انه يضم مجموعة بارزة من النجوم الدوليين.

من جهته يأمل الوثبة الاستفادة من ظروف ضيفه والخروج بنتيجة ايجابية، وإن كان الطليعة يمتلك بدوره قدرات كبيرة قد تظهر في هذه المواجهة تحديدا. وكان الطليعة فاز موسم 2006-2007 ذهابا 1-صفر وتعادلا إيابا 1-1.

ويخوض حطين التاسع (4 نقاط) مواجهة متكافئة مع ضيفه أمية الرابع (9 نقاط) لتقارب مستوى الطرفين مما يفتح باب كل الاحتمالات.

وستكون كل الاحتمالات قائمة في لقاء جبلة العاشر (4 نقاط) وضيفه الوحدة السادس (6 نقاط) مع أفضلية نسبية للضيف من الناحية الفنية.

ويتفوق الشرطة الحادي عشر (3 نقاط) على ضيفه تشرين الثالث عشر (نقطتان) من حيث انسجام خطوطه وان كان لكل مباراة ظروفها.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى