أخبار البلد

قتيلاً وجريحاً باصطدام حافلة” نام سائقها” على اوتوستراد حمص -دمشق

وقع اصطدام “مروع” بين حافلة ركاب كبيرة وشاحنة براد على أوتوستراد (حمص – دمشق) ما أدى لمقتل 4 اشخاص وإصابة 31 آخرين على الأقل بجروح وكسور وبتر بالأطراف بعضهم بحالة خطر

وذكر محمد الكسم خبير الوقاية من الحوادث "لسيريانيوز" بان حافلة شركة (الجعبري) في رحلتها الأولى صباح أمس السبت قادمة من حلب لدمشق وأثناء مسيرها بسرعة كبيرة تقارب (100) كم/س بالمنحدر الذي يسبق مفرق معلولاً , ولعدم انتباه السائق المرهق فجراً "ونومه" اصطدم بمؤخرة براد محمل بالبرتقال والليمون كان يسير ببطء يمين الطريق".

"وأدى الاصطدام المروع لتحطم مقدمة الحافلة التي تقل 50 شخصا مسافراً ومن ثم تدهورها على جرف صخري يمين الطريق فتهشمت بالكامل وحوصر المسافرون الجرحى والموتى بالمقدمة وسط الركام , فيما تطاير آخرون من النوافذ وامتلئ الطريق بالجرحى والدماء".
وقال علي عبد الله وهو شاهد عيان لسيريانيوز "كانت الحافلة متحطمة يمين الطريق والضحايا متناثرين في كل مكان في حين كان السائق والمعاون وطفلة وأمها محاصرين بين الحياة والموت بمقدمة الحافلة التي عجنت عجناً .. ولا يوجد مركز للدفاع المدني في القطيفة فطلبنا فوج الإطفاء (هــ113) فحضرت زمرة إنقاذ محافظة دمشق .. وإطفاء دوما وإسعاف مديرية صحة ريف دمشق وشرطة الطرق العامة بالقطيفة .. وعملوا جميعاً مع المواطنين على انتشال المسافرين من الحطام ونقلهم لمشافي (النبك – دير عطية – جيرود – دوما)".

وبالاتصال مع المشافي تبين موت /4/ هم الطفلة وسيدة بترت ساقاها والسائق والمعاون وإصابة /31/ بحالات متفاوتة الخطورة ما بين كسور وجروح وبتر بالأطراف.

 

 

بعض أسماء مصابي الاصطدام المروع:

1-مصطفى محمد 20 عاماً.

2-يوسف مامو 30 عاماً.

3-يحيى المستو 22 عاماً.

4-محمود الجادر 20 عاماً.

5-عقيل شيخ عيسى 25 عاماً.

6-محمد الحسن 55 عاماً.

7-عبد الله خلف 28 عاماً.

8-نبيل فالش 30 عاماً.

9-بلال فالش 21 عاماً.

10-رامي حجو 18 عاماً.

11-أنور جمعة 23 عاماً.

12-خالد حسونة 24 عاماً.

13-عباس حساني 25 عاماً.

14-إبراهيم حسين 21 عاما