أخبار الرياضة

لقاء قمة بين الريان والسد

ستكون الرغبة في الوصول إلى صدارة ترتيب الدوري القطري لكرة القدم حافزاً قوياً للإثارة في لقاء القمة بين الريان والسد السبت المقبل في المرحلة السابعة.
وتفتتح المرحلة الخميس، فيلتقي الخريطيات مع الخور والوكرة مع أم صلال، ويلعب الجمعة الغرافة حامل اللقب والمتصدر مع السيلية، وقطر مع العربي.

ولن يكون هناك أي بديل أمام الريان والسد سوى الفوز في معركتهما الحامية وفي كلاسيكو الدوري القطري من أجل الوصول إلى الصدارة من جديد في حال تعثر الغرافة أمام السيلية، ولن يتحمل الريان وجماهيره خسارة جديدة بعد الهزيمة الثانية في المرحلة الماضية أمام الغرافة والتي حرمته من الانفراد بالقمة.

ولم يحقق الريان أي فوز على المنافسين الأقوياء، فخسر أمام العربي والغرافة رغم اكتمال صفوفه مقابل النقص الحاد في صفوف منافسيه، حيث لعب العربي بعشرة لاعبين لمدة 50 دقيقة لطرد لاعبيه الأرجنتيني بيسكو لاتشي، ولعب الغرافة بدون 5 من نجومه الأساسيين للإصابة.

وتعتبر مواجهة السد اختبار صعباً وثقيلاً للاعبي الريان ومدربه البرازيلي باولو اوتوري الذي واجه انتقادات حادة بعد الخسارة أمام الغرافة واتهامات بعدم قدرته على مواجهة الفرق القوية وفوزه فقط على فرق لا تنافس على اللقب.

كما يواجه أبرز نجوم الفريق انتقادات حادة لعدم ظهورهم بمستواهم المعروف خصوصاً البرازيلي ريكاردينيو والعاجي امارا دياني، ويضع جمهور الريان آماله على المهاجمين العماني عماد الحوسني والبرازيلي الويزو اللذين يبذلان مجهوداً غير عادي.

على الجانب الآخر، تبدو معنويات السد مرتفعة بعد استعادته نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية على حساب العربي منافسه اللدود وبعد الأداء الراقي الذي قدمه كان يستحق بعده الفوز بعدد وافر من الاهداف لولا براعة حارس العربي الذي أنقذ فريقه من خسارة ثقيلة.

وستكون القوة الضاربة للسد حاضرة عبر خلفان ابراهيم هداف الفريق والدوري حتى الآن والغيني باسكال فيندونو ومن خلفهما البرازيلي فيليبي جورج.

ويحتل السد المركز الثاني برصيد 13 نقطة، مقابل 12 للريان الثالث.

قطر – العربي
ويستضيف قطر الرابع (10 نقاط) المنتشي بفوزه الكبير الأسبوع الماضي على الوكرة بثلاثة أهداف لهدف العربي الثامن (4) الجريح الذي يعاني من مشاكل لا حصر لها قد تؤدي في النهاية إلى إقالة مدربه البرازيلي زاماريو بسبب استمرار الخسائر حتى الآن وتراجعه إلى المركز الثامن خلافا للتوقعات.

ويسعي قطر إلى استغلال الحالة الفنية المتواضعة والمعنويات السيئة للعربي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والرابع في الدوري وهو مؤهل لذلك لاسيما والمباراة علي ملعبه وبين جماهيره، خصوصاً أن منافسه في حالة يرثى لها بسبب الغيابات الواضحة في صفوفه لإصابة مهاجمه الكونغولي لوالوا والذي لم يشارك إلا في لقاء الريان وبضع دقائق في مباراة السيلية.

وقد يفاجئ العربي منافسيه بالاعتماد على مهاجمين جدد مثل العراقي يونس محمود لاعب الغرافة أو البرازيلي ايمرسون من السد.

الغرافة – السيلية
وفي مباراة القمة والقاع، يلتقي الغرافة الذي انفرد بالصدارة للمرة الأولى في المرحلة الماضية برصيد 15 نقطة مع السيلية الذي هبط للمرة الأولى أيضاً إلى المركز الأخير والذي حصد نقطتين فقط.

يبدو اللقاء غامضاً رغم فارق المستوى والإمكانيات بين الفريقين حيث يعتبره السيلية لقاء حياة أو موت من أجل الابتعاد سريعاً عن القاع الذي احتله الخريطيات في المراحل الماضية، لكن مهمته ستكون صعبة وشاقة خاصة مع عودة بعض النجوم المصابين في الغرافة وفي مقدمتهم المغربي عثمان العساس والعراقي نشأت أكرم واللذين يمثلان إضافة كبيرة وقوية لخط الوسط.

الوكرة – أم صلال
ويصطدم الوكرة السادس (9 نقاط) بأم صلال الخامس (10) في لقاء الجريحين بعد أن تعرض كل منهما إلى خسارة ثقيلة في المرحلة الماضية، فسقط الوكرة أمام الخور 1-4 بعد 3 انتصارات متتالية، وأم صلال إمام قطر 1-3.

وفي لقاء غامض أيضاً، يسعى الخريطيات التاسع (3 نقاط) إلى تحقيق فوزه الأول على ملعبه وبين جمهوره عندما يستضيف الخور السابع (8).

وكان الفريقان حققا الفوز في المرحلة الماضية، الخور على الوكرة 4-1، والخريطيات على السيلية 3-2 وكان الأول له حتى الآن.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى