أخبار البلد

وزارة الخارجية تستدعي القائم بالأعمال في السفارة الامريكية

صرح مصدر مسؤول بأن أربع طائرات مروحية أمريكية قادمة من العراق قامت أمس بانتهاك الأجواء السورية في منطقة البوكمال “مزرعة السكرية” واستهدفت مبنى مدنياً ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين هم المواطن داود محمد العبد الله وأولاده الأربعة والمواطن أحمد خليفة والموا
وعادت بعدها الحوامات الأمريكية إلى الأجواء العراقية.

إن سورية إذ تستنكر وتدين هذا العمل العدواني فإنها تحمل القوات الأمريكية مسؤولية هذا العدوان وكافة تبعاته.. كما تطالب سورية الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها وبالتحقيق الفوري بهذا الانتهاك الخطير ومنع استخدام الأراضي العراقية للعدوان على سورية.

هذا وقد قام نائب وزير الخارجية باستدعاء القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بدمشق وأبلغها احتجاج وإدانة سورية لهذا الاعتداء الخطير وتحميل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عنه كما جرى استدعاء القائم بالأعمال العراقي إلى وزارة الخارجية للغرض ذاته.

وكان مصدر إعلامي رسمي صرح في وقت سابق أنه في حوالي الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة من بعد ظهر اليوم خرقت اربع مروحيات أمريكية الأجواء السورية في منطقة البوكمال بعمق 8 كيلومترات بمزرعة السكرية.

وقامت المروحيات الأربع بالاعتداء على مبنى مدني قيد الإنشاء وأطلقت النار على العمال داخل المبنى وقتلت ثمانية مواطنين من بينهم زوجة حارس البناء وجرحت آخر ثم غادرت المروحيات المعتدية باتجاه الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى