علوم وتقنيات

مايكروسوفت تطلق “إنترنت إكسبلورر 9”

بعد طول انتظار.. و بعد العديد من العقبات والمشاكل.. و بعد الكثير من التأجيل والإلغاء.. قامت شركة مايكروسوفت أخيراً بإطلاق نسختها “الشبابية” رقم 9 من برنامج إنترنت إكسبلورر.
كانت شركة مايكروسوفت العربية قد اعلنت عن إطلاق النسخة الأحدث من المتصفح الأكثر استخداماً في العالم "Internet Explorer 9" والذي يصدر في 40 لغة دولية؛ بعدما اكتسب ثقة الجمهور بسرعة حيث شكلت نسخة بيتا (Beta) من المتصفح، أكثر برامج مايكروسوفت للتصفح تنزيلاً في تاريخ الشركة بما يزيد عن 40 مليون عملية تحميل حيث يستعمل Internet Explorer 9 في الوقت الحالي 2% من المستخدمين لنظام Windows 7.

ولقد رصدت شركة مايكروسوفت، أكثر من 2.3 مليون انزال ( تحميل) للبرنامج خلال 24 ساعة فقط من إطلاقه اي ما يعادل 27 تحميل خلال كل ثانية.. مما يدل على أن العديد من مستخدمي "النسخة 8" من البرنامج، كانوا منتظرين بفارغ الصبر لخبر توفر النسخة الجديدة، ولعل هذا راجع إلى ضعف النسخة السابقة وعدم قدرتها على مجارات العديد من المنافسين الذين تقاسموا مستخدمي إكسبلورر، ومنهم (جوجل كروم، فيرفوكس، أوبرا، سفاري… وغيرها).

العديد من مجربي النسخة 9 من إكسبلورر، أبدوا ترحيبهم وإعجابهم بالميزات والخصائص الجديدة للمتصفح.. بالإضافة إلى تركيز الأخير على عنصر الحماية والأمان والتي إمتاز بهما خلال جميع إصداراته السابقة.

ويستفيد الآن أكثر من 250 موقع الكتروني رائد حول العالم من القدرات التي يتيحها Internet Explorer 9 وذلك لتقديم تجربة مبتكرة لعملائهم. وتظهر العديد من أسماء هذه المواقع على صفحة www.beautyoftheweb.com فيما بلغ عدد الشركاء الإجمالي أكثر من مليار مستخدم ناشط لشبكة الويب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى