ثقافة وفن

جلسات نسائية .. مسلسل يطرح مجموعة قضايا اجتماعية هامة وحساسة

اقترب المخرج المثنى صبح من نهاية تصوير مشاهد مسلسله جلسات نسائية للكاتبة أمل حنا بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية من إنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج الفني ..
 

ويطرح المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية الهامة والحساسة في المجتمع بدءا من العلاقات الأسرية في ظل تسارع إيقاع الحياة والتي قد تتجلى بتضامن أسري واجتماعي أو تصل لمشكلة باتت خبز مجتمعاتنا اليومية وهي الطلاق ..

والعمل كما يوحي من اسمه يحاول الدخول إلى عالم المرأة وحياتها العاطفية في علاقاتها مع الأهل والأصدقاء ومع الجنس الآخر كما أن شخصياته ستبحث عن تفسير بعض أسباب الفشل والنجاح في بناء العلاقة بين المرأة والرجل. 

وقال المثنى صبح مخرج العمل إن المسلسل يتناول في ثلاثين حلقة قضايا اجتماعية معاصرة تسلط الضوء على مشاكل المرأة وعلاقتها مع أي رجل مبينا أن هذه العلاقة بحد ذاتها حساسة وممتدة إلى تاريخ كبير من الترسبات والعادات والتقاليد والأعراف وغيرها وكلها تدور حول شرط الأنانية في الحب المفروض على الجميع في المجتمع الذي يحيط بنا.

وأضاف مخرج العمل أن العمل يدور بين أربع شخصيات نسائية تدخلن في علاقات عاطفية تؤدي بهن إلى الوقوع في مشاكل كثيرة مثل الطلاق والعنوسة والخيانة التي تعتبر من أبراز محاور مسلسل جلسات نسائية مشيرا إلى أن التصوير شمل ثلاث مدن هي دبي بيروت وبعض المحافظات السورية.

ويجسد الفنان باسم ياخور في العمل شخصية عدنان الشاب المغترب الذي يعود إلى بلاده ليعيش كثيرا من التناقضات والظروف المتقلبة ويدخل في علاقة حب مع هالة التي تجسدها الفنانة نسرين طافش.

وأضاف ياخور أنه بالرغم من أن هذا المسلسل يعتمد على البطولة النسائية أراد أن يكون عنصرا فنيا في هذا العمل النسائي الذي يحمل في داخله موزاييك من حالات إنسانية متنوعة وان يكون له خطه المنفرد ضمن هذه السيمفونية الرقيقة والناعمة.

بينما أشارت الفنانة نسرين طافش إلى أنها تجسد شخصية هالة وهي أرملة شابة تزوجت في سن مبكرة وأم لفتاة في الثالثة عشر من عمرها تعاني الكثير من المشكلات مع ابنتها.

فيما أعربت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة عن سعادتها بالمشاركة الثانية لها في الدراما السورية بعد أدائها شخصية حياة في مسلسل ذاكرة الجسد عن رواية أحلام مستغانمي مشيرةً إلى أنها تقوم هذه المرة بتجسيد شخصية فتاة سورية، واصفةً تجربتها الجديدة بالخاصة حيث ستتكلم اللهجة السورية معتبرة أنها تحد كبير لها ونوع من المجازفة الإيجابية وأنها ستبذل جهداً أكبر للتركيز على صعيد الشخصية واللهجة.

ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الفن نسرين طافش ويارا صبري وأمل بوشوشة وناظلي الرواس وانطوانيت نجيب وسامر المصري وباسم ياخور وميلاد يوسف ومن لبنان الفنان رفيق علي أحمد وغيرهم.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى