أخبار الرياضة

ايتو يقود برشلونة لاستعراض جديد

أضاف برشلونة اسماً جديداً للائحة ضحاياه التي تتوالى منذ المرحلة الثالثة حين أسقط ضيفه الميريا بنتيجة قاسية جداً 5-0 بظرف 36 دقيقة فقط
سجل منها الكاميروني صامويل إيتو ثلاثية اعتلى بها صدارة ترتيب الهدافين, في حين حقق ريال بيتيس فوزه الثاني على التوالي حين هزم مضيفه اوساسونا الضعيف 2-0 في ثامن مراحل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز الذي جاء سريعاً جداً في أول 36 دقيقة من عمر المباراة, تصدر برشلونة مؤقتاً برصيد 19 نقطة وهو حقق نصره السادس على التوالي هذا الموسم منذ أن سجل فوزه الأول بنتيجة 6-1 على مضيفه سبورتينغ خيخون ضمن المرحلة الثالثة في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي بعد بداية لقي فيها خسارة وتعادل في المرحلتين الأولى والثانية على التوالي.

نجم المباراة الأول دون منازع كان صامويل إيتو الذي سجل ثلاثية زاد بها رصيده من الأهداف لتسعة وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين أمام نجم فريق فالنسيا والمنتخب الإسباني دافيد فيا الذي يملك ثمانية أهداف لكن مع لقاء أقل.

افتتح ايتو التسجيل في الدقيقة الخامسة وأضاف الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة عشرة, ثم سجل ايتو الهدف الثالث في الدقيقة 21 وعززه برابع وثالث شخصي في الدقيقة 24 قبل أن يسجل دانيال ألفيس الخامس من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 36.

قبض برشلونة على المباراة منذ بدايتها وضرب طوقا من الحصار على منافسه المتقهقرة خطوطه منذ اللحظة الأولى, وقدم, أي برشلونة, عرضاً كروياً أنيقاً سلساً استطاع من خلاله لاعبوه ولوج منطقة ضيفهم مراراً وتكراراً دون صعوبات تذكر.

وسرعان ما بدأت سيطرة برشلونة تترجم إلى أرقام حين وصلت في الدقيقة الخامسة الكرة داخل المنطقة لايتو إثر رأسية دفاعية غير محكمة فكان أن سجل من تصويبة على الطائر الهدف الأول رغم خروج حارس الميريا غير الموفق عموماً في هذا اللقاء.

وبعدها بست دقائق سجّل هنري الهدف الثاني اثر متابعة لكرة سددها ميسي من داخل المنطقة, قبل أن يرفع ايتو النتيجة في الدقيقة 21 حين وصلت الكرة إليه من انييستا الذي كسر مصيدة التسلسل إثر أمامية أرضية ثم مرر لحظة خروج الحارس للكاميروني الذي لم يجد صعوبة تذكر في إيداع الكرة الشباك الخالية.

وبعد أن انتصف الشوط بدقيقة ضرب برشلونة من جديد حين توغّل ميسي في المنطقة مراوغاً وتخطى الجميع ولعب عكسية أرضية لايتو الذي حولها بالكعب في مرمى الحارس كاريرا دييغو رافعاً النتيجة لأربعة أهداف سريعة جدا ومستحقة.

وبعد أن طرد مهاجم الميريا نيغريدو في الدقيقة 29 لتدخل قاس على مدافع برشلونة المكسيكي ماركيز نجح فريق المدرب بيب غوارديولا بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 36 حين سدد دانيال الفيس كرة من ركلة حرة مباشرة من حوالي 30 متراً عجزت عنها ارتماءة حارس الميريا.

اوساسونا- ريال بيتيس

تابع فريق ريال بيتيس حصد النتائج الإيجابية التي بدأها في الأسبوع السابع حين تغلب بنتيجة 2-0 على مضيفه اوساسونا في لقاء افتتحت به المرحلة الثامنة من الدوري.

افتتح التركي البرازيلي الأصل محمد اوريليو التسجيل في الدقيقة 53 وأضاف الأرجنتيني ماريانو بافون الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وكان بيتيس سجل بداية سيئة في الدوري حين خسر أربع مباريات وتعادل في اثنتين في أول ست مراحل قبل أن يستفيق في المرحلة السابقة ويحقق أول فوز له على حساب ضيفه ريال مايوركا 3-0.

والملفت أن بيتيس لم يسجل سوى أربعة أهداف في أول ست مباريات له في حين أنه سجل خمسة أهداف في آخر مرحلتين أي السابعة والثامنة.

أما اوساسونا فيبدو أن مسيرته تزداد تعقيدا إذ لقي خسارته الرابعة هذا الموسم منها ثلاث على أرضه, مقابل أربعة تعادلات وبالتالي لم يحقق أي انتصار حتى تاريخه وقد يتذيل الترتيب في حال فاز نومانسيا على راسينغ الأحد.

وبهذا الفوز صعد بيتيس إلى المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، فيما بقي اوساسونا في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى