ثقافة وفن

جمال سليمان يرفض بطولة فيلم عالمي يظهر المسلمين بشكل غير لائق

كشف الممثل السوري جمال سليمان عن رفضه عدة عروض لأداء أدوار البطولة في أفلام عالمية؛ لأنها كانت ستظهر المسلم والعربي على أنه “إرهابي ودموي”, حيث تلفى عروضاً من هوليود ومن منتجين
إيطاليين تسند له بطولة أفلام كبرى, لكن بعد أن قرأ قصة الأفلام وجد أن هدفها الإساءة للمسلم واظهاره بصورة المتطرف و الإرهابي , لذلك رفضها بشكل قاطع, حسب ما قاله في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" في أبو ظبي ونشره موقع mbc.
يقول سليمان: "لي ملاحظات عديدة على المواطن العربي، وسلوكياته، لكني أريد طرح هذه الرؤية في فيلم عربي، وأدعو لمعالجة الخلل، ولن أطرحها في فيلم عربي يمكن أن تكون أهدافه مشبوهة", وتابع "أنا أدعو لمناقشة قضايانا بجرأة، وأرى أن السينما العربية عليها أن تكسر الحواجز، وتطرح المشكلات الحساسة، حتى نتمكن من معالجتها، مثل قضايا الشذوذ الجنسي، وإساءة معاملة الأطفال وبيع الأعضاء".
أكد سليمان أنه أعجب جداً بجرأة مشهد الشذوذ الجنسي في فيلم "عمارة يعقوبيان"، ويرى أنه من أعظم مشاهد السينما العربية في تاريخها، وقال إن خالد الصاوي الذي أدى دور الصحفي الشاذ يستحق أن يقام له تمثال على جرأته, وأضاف "تمنيت أداء هذا الدور، ولو عرض علي التمثيل في الفيلم لطلبت تمثيل دور الشاذ، ولم أختر غيره".
وكشف الفنان جمال سليمان أنه يستعد لأداء دور في فيلم إيطالي عربي يحمل اسم "المريد"، و يكشف كيف كان الخلفاء الراشدون يهتمون بالعلماء ويكرمونهم، بينما عاملت الكنيسة الغربية العلماء في أوروبا معاملةً قاسية وحشية, ودوره سيكون عالم كيمياء مسلم، ويعمل معه تلميذ مسيحي، لافتا إلى أن أهمية الفيلم أنه سيبرز حوارا إسلاميا مسيحيا راقيا، بعيدا عن الحرب والطائفية.
يبحث سليمان الآن عن ممول للفيلم، وفي حال توفره سيصور الفيلم على الفور في المغرب وجزر بالبحر الأبيض المتوسط, مع أمله في أن يتم تصوير الفيلم باللغتين العربية والإنجليزية، ليصل إلى الجمهور في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جمال سليمان فنان وليس ممثل فقط
    والفن الو أخلاقو وأدبياتو
    لهيك جمال سليمان ملتزم بهاأدبيات والثوابت
    وهدا شي طبيعي كتير وردة فعله ورفضو لهيك أدوار متوقعة لأنو انسان ملتزم
    أحييه
    أحييه
    أتمنى منه ألا يتكلف ولا يصاب بالغرور بعد هذه النجاحات المذهلة

  2. شيئ بديهي ممثل مثل جمال سليمان لانو ممثل عندو اخلاق ولانو سوري يعني عربي اصيل عروبي ولانو سوري شيئ عادي وانا بحيي السيد جمال سليمان والله يوفقو يارب ويوفق سورية العروبة بدي قول شغلة ان خلت خربت وانا بظن خلت بس سورية هي الوجود العربي مو ؟؟لاني سوري لاني عربي سوري سوريا الله حاميهاااا

زر الذهاب إلى الأعلى