اقتصاديات

بمشاركة القطاعين العام والخاص..معرض المنتجات السورية الأول في أوكرانيا

افتتح في مركز المعارض بالعاصمة الأوكرانية كييف أمس معرض المنتجات السورية الأول بمشاركة نخبة من الشركات السورية من القطاعين العام والخاص على مساحة تصل إلى ألف متر مربع.
وقال محمد حمود المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أن المعرض جاء تتويجا للجهود التي بذلتها المؤسسة بالتعاون مع مركز أوكرانيا للمعارض للترويج للمنتجات السورية في أوكرانيا وإيجاد أسواق جديدة للسلع السورية هناك لافتا إلى أن المؤسسة قامت بدراسة معمقة لمتطلبات واحتياجات السوق الأوكرانية قبل اتخاذ القرار بإقامة المعرض.

وأضاف حمود أن المعرض يتضمن منتجات غذائية وألبسة وقطنيات وفضيات إضافة إلى الشرقيات والإكسسوارات والزيوت مشيرا إلى أن هناك جناحا خاصا للمؤسسات التابعة لوزارة الصناعة.

وأشار إلى انه سبق المعرض حملة ترويجية في مختلف المدن الأوكرانية وأثمرت حضورا نوعيا للتجار ورجال الأعمال والمواطنين الأوكرانيين في اليوم الأول للمعرض إضافة إلى أبناء الجالية السورية في أوكرانيا.

ورأى حمود أن التعاون بين الجانبين السوري والأوكراني يشهد حركة متنامية في مجال إقامة وتنظيم المعارض والمشاركة فيها لكونها تحقق نتائج فعالة في تنشيط حركة التبادل التجاري وتعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة أن حكومتي البلدين تسعيان إلى زيادة وتيرة التعاون فيما بينهما في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى