أخبار الرياضة

ردود أفعال بعد سحب قرعة دوري أبطال اوروبا

فيما يلي ردود أفعال بعد قرعة دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة.
* تشيلسي أمام مانشستر يونايتد..
– كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي..
"يجب أن نفكر في الماضي. يمكن تذكير اللاعبين باننا خسرنا أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2008 ويمكن تذكيرهم أيضا باننا فزنا على يونايتد في العام الماضي وهذا الموسم.
"ما مضى فات وانقضى. سيكون اللقاء مختلفا ومهما ومشوقا. وسيكون صعبا أيضا."
"انه أمر جيد بالنسبة لكرة القدم الانجليزية ان فريقا واحدا على الاقل سيكون في قبل النهائي. في الموسم الماضي لم يبلغ أي فريق انجليزي قبل النهائي."
– رون جورلاي الرئيس التنفيذي لتشيلسي..
"ستكون مواجهة قوية امام مانشستر يونايتد وهو فريق نعرفه جيدا ولدينا سجل جيد أمامه. سوف نتعامل مع هذا اللقاء مثلما نفعل مع مبارياتنا معه في الدوري الانجليزي الممتاز."
"اللعب في هذا الدور في أكبر بطولات اندية العالم دائما ما يشكل تحديا. اذا اردنا بلوغ النهائي في ويمبلي والفوز بالبطولة يتعين علينا الفوز على أفضل فرق القارة الاوروبية."
– خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد..
"ستكون مواجهة مهمة جدا. يلعب الفريقان في نفس الدوري وسيكون اللقاء صعبا. من الصعب دائما اللعب امام تشيلسي. اقامة مباراة الاياب على ملعبنا يعطينا افضلية بسيطة.
"نعلم أن الأمر لن يكون سهلا لكننا نحاول الفوز بكل مبارياتنا على ملعبنا وتشيلسي مجرد فريق اخر سنحاول أن نهزمه."
– جون الكسندر الامين العام لمانشستر يونايتد..
"سيكون الأمر مشوقا جدا فكل من الفريقين امامه فرصة الفوز بالدوري الممتاز ودوري ابطال اوروبا. اللعب في الاياب على ملعبنا مزية لكن المنافسات الاوروبية تختلف عن نظيرتها المحلية."

* برشلونة أمام شاختار دونيتسك..
– بيب جوارديولا مدرب برشلونة..
"نعرف شاختار دونيتسك وهم يعرفوننا. خضنا مباريات صعبة امامهم. شاختار فريق قوي جدا من الناحية البدنية ويضم لاعبين مخضرمين. فزنا عليه بصعوبة في كأس السوبر الاوروبية (عندما تغلب برشلونة على شاختار 1-صفر في الوقت الاضافي).
"لن يكون في صالحنا خوض مباراة الاياب خارج ملعبنا."
– اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة..
"شاختار فريق جيد وصاعد. يتمتع بالسرعة واستحق الصعود لدور الثمانية.
"هذه هي نتيجة القرعة ويجب ان نستغل خوض مباراة الذهاب على ملعبنا ووسط جماهيرنا ونحقق نتيجة ايجابية وندرك ان مباراة صعبة في انتظارنا في دونيتسك.
"سنفكر فقط في شاختار وليس في لقاء محتمل أمام ريال مدريد في قبل النهائي. لا نريد أن نسبق الأحداث."
– سيرجي بالكين المدير العام لشاختار دونيتسك..
"أعتقد انه لم يرغب أي فريق ان توقعه القرعة في مواجهة برشلونة. يدرك الجميع ان برشلونة لديه اكبر فرصة في الفوز بدوري ابطال اوروبا عن اي فريق اخر.
"لكن في كرة القدم كل شيء وارد الحدوث. أعتقد ان برشلونة منافس قوي جدا. سوف يركز الفريق ويتحلى بالمزيد من القوة. أعتقد انه ينبغي علينا التركيز بشكل أكبر وان نظهر لهم قدراتنا."
– دميترو شيجرنيسكي لاعب شاختار ومدافع برشلونة السابق..
"اللعب امام برشلونة سيكون مشوقا. لا حاجة للحديث عن المنافس. هناك نقاط ضعف لكن ليس من السهل الكشف عنها. اليوم سوف أتصل هاتفيا بصديقي ماكسويل وأنصحه بأن يستعدوا جيدا لنا."

* انتر ميلان أمام شالكه..
– لويس فيجو مهاجم انتر ميلان سابقا وسفير النوايا الحسنة..
"أعتقد ان كل ما يطلق عليها اندية كبرى سوف تحب مواجهة شالكه. بالتأكيد أنا سعيد بنتيجة القرعة لكن عند هذه المرحلة من الموسم لا يمكن ان تفضل منافسا على الاخر لانه ينبغي عليك الفوز في جميع مبارياتك.
"شالكه فريق جيد ولديه مجموعة جيدة جدا من اللاعبين وأطاح بفريق فالنسيا الاسباني في دور الستة عشر وتشكيلته ممتازة."
– خافيير زانيتي قائد انتر ميلان ..
"يجب علينا ان نحترم شالكه لانه سيكون منافسا صعبا. يجب أن نتوخى الحذر لانه لم يبلغ أي فريق دور الثمانية بضربة حظ."
– مانويل نوير حارس مرمى وقائد شالكه..
"انها قرعة صعبة حقا اننا سنلعب امام انتر ميلان حامل اللقب لكن ربما يمكن النظر اليه على أنه فأل حسن لاننا سبق وان حققنا الفوز في سان سيرو (التغلب على انتر ميلان بركلات الترجيح في اياب نهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم). وستكون مزية لنا اننا سنلعب مباراة الذهاب خارج ملعبنا."
– كريستوف ميتسلدر مدافع شالكه..
"مواجهة انتر ميلان ستكون تحديا حقيقيا لكنه منافس جذاب. عام 1997 عندما فاز شالكه بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم فزنا على فالنسيا وانتر ميلان في طريقنا لاحراز اللقب. أتطلع الى مواجهة ويسلي سنايدر الذي اعرفه منذ ان لعبت في ريال مدريد."

* ريال مدريد امام توتنهام هوتسبير..
– ميجيل بارديزا المدير الرياضي في ريال مدريد..
"اذا وصلنا الى قبل النهائي نحن وبرشلونة فان ذلك يعني المزيد من المباريات بين الفريقين في فترة قصيرة."
"يجب أن نكون في افضل حال اذا حدث ذلك. انه موقف له طبيعة خاصة. لم يسبق ان حدث ذلك طوال وجودي هنا. يجب أن نستغل مواطن قوتنا."
– هاري ريدناب مدرب توتنهام..
"انها قرعة رائعة. من الرائع اللعب امام واحد من أعظم فرق كرة القدم في العالم. اللعب أمام ريال مدريد في هذه المرحلة من دوري ابطال اوروبا شيء رائع ونتطلع اليه.
"يطارد ريال مدريد غريمه برشلونة في اسبانيا ولديه مدرب رائع هو جوزيه مورينيو لكننا نشعر اننا نستطيع اللعب أمام أي فريق وتقديم عرض جيد."
– رفائيل فان دير فارت مهاجم توتنهام..
"ستكون مباراة كبيرة. أنا سعيد الننا سنخوض لقاء الذهاب خارج ملعبنا. لن نعاني من ضغوط. يمكن ان نلعب بأسلوبنا وستكون لدينا فرصة.
"اللعب على ملعب ريال ريال مدريد شيء رائع. انه استاد كبير يسع 90 الف مشجع وسيكون الاحساس رائعا هناك. لعبت هناك لمدة عامين واستمتعت بوقتي هناك لذا من الرائع العودة الى مدريد."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى