سياسية

القذافي : الثوار شوية جرذان ودراويش وكلاب ضالة

اكد العقيد معمر القذافي في كلمة عبر التلفزيون الليبي مساء الثلاثاء انه مصمم على “سحق الاعداء” والحفاظ على وحدة ليبيا، مع تقدم القوات الليبية على الارض في مواجهة قوات المعارضة في الشرق.
وقال القذافي "نحن مصممون على ان نسحق الاعداء. اذا كانت هذه مؤامرة خارجية سنسحقها وان كانت داخلية سنسحقها، اذا كانت زندقة او دروشة سنسحقها وسنهزمها ونحن قابلون التحدي، وسنحرر ليبيا شبرا شبرا".
واضاف "نحن مصممون على هزيمة هذه المؤامرة الاستعمارية ".." الاستعمار سيهزم، وفرنسا ستهزم، وامريكا ستهزم، وبريطانيا ستهزم، وسينتصر الشعب الليبي، وستنتصر الحرية".
واكد القذافي ان "البترول حياتنا. سنقاتل من اجل بترولنا حتى لو يفنى الشعب الليبي كله. هذا هو حياتنا لا يمكن ان ندع الموانىء محل عبث غير مسؤول. لا بد ان تكون تحت سيطرة الشعب الليبي بالكامل. لا يمكن ان نتركه "النفط" لعصابات تسلمه لدول استعمارية. لن نقبل بالاستهتار بمقدرات الشعب الليبي".
وقال "نحن مصممون على وحدة ليبيا، وحدة ليبيا دونها الموت".
وبشأن الجامعة العربية التي طلبت فرض حظر جوي على ليبيا، قال القذافي ان "الجامعة العربية انتهت. لا يوجد شىء اسمه جامعة عربية".
وبشأن الانباء التي تحدث عن سقوط مئات القتلى في ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في منتصف شباط/فبراير، قال القذافي "العالم استغل الاحداث. استغلوها وقالوا الالاف ماتت ولم يمت سوى 150 الى 200".
وكرر اتهام المعارضة بقوله "الثوار شوية جرذان ودراويش وكلاب ضالة. ظلمونا في بلدنا الامن اولاد الحرام. ارادوا ان يحرمونا من ثروتنا ويحرموا اولادنا من العيش في سلام. ونحن قبلنا التحدي".
واعلن الجيش الليبي الثلاثاء في بيان موجه الى سكان بنغازي بثه التلفزيون الرسمي عن قرب تقدم القوات الليبية الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي باتجاه بنغازي معقل الثوار.
وقال بيان الجيش متوجها بكلامه الى سكان بنغازي "ان القوات المسلحة قادمة لتأمينكم ورفع الغبن والظلم عنكم وحمايتكم واعادة الهدوء والحياة الطبيعية" الى المدينة التي انطلقت منها الانتفاضة الشعبية على بعد نحو الف كلم شرق طرابلس.
واضاف البيان ان هذه العملية "عملية انسانية "…" لا تهدف الى الانتقام من احد".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سيقاتل حتى لوفني الشعب الليبي ثم يقول وحدةليبيادونهاالموت ثم لم يمت سوى(سوى)انتبه 200مواطن هذاولايهدف للانتقام ……..مجنون يحكي وعاقل يسمع؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى