أخبار البلد

عطري يبحث مع وزير النقل العراقي ووزير الإعلام البحريني علاقات التعاون

استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع السيد عامر عبد الجبار اسماعيل وزير النقل العراقي علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة بتطويرها وتوسيع آفاقها في المجالات المختلفة.
وتناول اللقاء بحث التعاون المشترك في قطاع النقل البري والسككي والبحري والجوي وتفعيل عمل شركات النقل القائمة بين البلدين وبحث امكانية تأسيس شركات نقل جديدة بما يعزز الروابط والصلات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية.

حضر اللقاء الدكتور يعرب سليمان بدر وزير النقل ورئيس اتحاد غرف الملاحة البحرية السورية والقائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق.

كما بحث المهندس عطري مع السيد جهاد حسن بوكمال وزير الإعلام البحريني علاقات التعاون بين سورية والبحرين وخاصة التعاون في مجالات الثقافة والإعلام وسبل تطويرها انطلاقاً من الروابط والأواصر الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى في اللقاء استعراض فعاليات الأيام الثقافية البحرينية التي تقام بدمشق تعبيراً عن مشاركة البحرين في احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008.

حضر اللقاء الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة وسفير البحرين بدمشق والوفد المرافق.

الوزير بلال يبحث مع وزير الاعلام البحريني آفاق تطوير التعاون الاعلامي بين البلدين

بدوره استعرض الدكتور محسن بلال مع وزيرالإعلام وزير الاعلام والثقافة والسياحة البحريني جهاد حسن بوكمال علاقات التعاون بين سورية والبحرين وخاصة في المجال الإعلامي وآفاق تطوير التعاون بينهما بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان عمق ومتانة العلاقات السورية البحرينية وضرورة تطويرها وتعزيزها بما يسهم في ابراز الدور الحضاري والانساني للامة العربية.

وبين الوزيربلال أهمية الإعلام ودوره في تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك مشيراً إلى أن مؤتمر وزراء الإعلام والاتصالات العرب الذي سيعقد بدمشق الشهر القادم سيكون فرصة لتعزيز التعاون العربي في مجال الإعلام.

ونوه وزير الاعلام بأهمية مشاركة البحرين في احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي وضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين وكالتي الأنباء وفي مجال الاذاعة والتلفزيون في البلدين.

من جهته أعرب الوزير بوكمال عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة سورية في مجال الإعلام والسياحة وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يعمق العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار الوزير البحريني إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات القائمة بين البلدين بما يرتقي بالعلاقات القائمة بينهما في مختلف المجالات إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

حضر اللقاء معاون وزير الإعلام طالب قاضي أمين وسفير البحرين بدمشق والوفد المرافق للوزير البحريني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى