سياسية

الغارات تتواصل على مواقع المعارضين في ليبيا وتحركات دولية لفرض حظر جوي

واصلت القوات الحكومية الليبية غاراتها الجوية على مواقع المقاتلين المعارضين في مدينة رأس لانوف الساحلية.

فقد شنت طائرات غارات على مواقع شرقي رأس لانوف على مقربة من الطريق العام عند تخوم المدينة الاستراتيجية الواقعة على مسافة نحو 300 جنوب غرب بنغازي.

كما أفادت أنباء بتعرض مدينة الزاوية لقصف مدفعي في إطار الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الموالية للقذافي على المدن بين طرابلس وبنغازي.

وذكرت الأنباء أن الهجمات والمعارك في رأس لانوف منذ يوم الاثنين أدت الى مقتل عشرين شخصا على الأقل، وقال موفدنا مصطفى المنشاوي إن أعداد القتلى والجرحى تفوق قدرات مستشفى رأس لانوف.

وقد عرض التلفزيون الرسمي الليبي صورا لقوات موالية للقذافي، في مدينة بن جواد.وظهر في الصور رجال مدججون بالسلاح، ويرتدون الزي الصحراوي ويرفعون يافطات تتوعد المعارضين بالقتل في كل مكان من ليبيا.

من جهة أخرى نفى التلفزيون الليبي ما أعلنه المجلس الوطني المعارض في ليبيا أن العقيد القذافي عرض اجراء محادثات مع المجلس بشأن امكانية خروجه من ليبيا.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصطفي غرياني الناطق باسم المجلس في بنغازي قوله إن ممثلا للقذافي عرض اجراء محادثات بشأن خروج القذافي، الا انه اكد ان المجلس رفض العرض.

وتقول المصادر في بنغازي جون لاين ان اي حديث سعي القذافي لاستئذان المعارضين في مغادرة البلاد يجب ان يتم التعامل معه بتشكك.

كما ذكرت بعض المصادر ان الزعيم الليبي طالما كرر التاكيد على انه لا يتولى اي منصب رسمي لذا ليس هناك ما يمكن ان يتنازل عنه ويتركه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى