مقالات وآراء

امريكا توزع النفط العربي على حلفائها

كلنا مازال يتذكر القصة من بدايتها العراق اولا : قامت الولايات المتحدة الامريكية وحليفتها التوأم في تلك الازمنة بريطانيا بغزوا العراق وما ان دخلوها حتى ذهب الجنود الامريكين الى حماية ما اتوا من اجله ( النفط )
العراق الذي كان غنيا بنفطه و كهربائه وماءه .
وبدمقراطية العم سام اصبحت خيرات العراق ملك لامريكا فديمقراطيتهم هي وضع اليد بالقوة على ماتضع عينها عليه . واصبح العراق الان بلا نفط ولاماء ولاكهرباء .
ويبدو ان الحليف للامريكان ( بريطانيا ) خرجت من ( المولد بلا حمص ) وكما نرى ان بريطانيا وبعد حرب العراق ابتعدت عن امريكا وهذا ليس بصالح العم سات والسبب ان امريكا بحاجة الى حلفاء في اوربا فكان لابد من اعادة ثقة الاتحاد الاوربي من العم سام .فكان لابد من اعادة الحسابات الامريكية بهذا الخصوص وكان ماجرى بمصر هو الدافع الاقوى لما يريده العم سام فوضع الشيطان الاكبر عينه على نفط الدول العربية وكانت البلد العربي الاخر يمر بليبيا .
مع ان خارجية العم سام وفي احدى المقابلات حذرت الدول العربية التي اساس الحكم فيها ملكيا بان مايحدث في ليبيا ليس بعيدا عنهم وهذا للتخويف ولكي تعرف تلك البلدان ان للعم سام اناسه و مرتزقته .
والان ليبيا والغريب ان ماحدث في غزو العراق يحصل في ليبيا فالقوات الاجنبية تستعد لدخول ليبيا وكما قال العم سام لحماية الشعب .
طبعا ليس هناك بنظر العم سام وحلفائه شيء اسمه شعب بل هناك شيء اسمه ذهب اسود و امريكا لم تستطع ان تنفذ ماارادته بانشاء شرق اوسط جديد فبدأت حملتها لدخول كل البلدان العربية لتضع يديها الملطخة بدمائنا على ثرواتنا وكنوزنا .
نتمنى من كل قلبنا الموجه الى كل ليبي عربي بالانتباه لما سيحدث و الانتباه لمايريده الغرب منا فالغرب لايهمه سوى كنوزنا و خيراتنا .
رجائنا لكم بالمحاورة و اليقظة لكي لايحدث لكم ماحدث عند غيركم ولكي لاتصبحوا فلسطين محتلة اخرى .

بواسطة
رامي الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى