سياسية

رسالة من الرئيس الأسد إلى أمير قطر حول تطورات المنطقة

في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين سورية وقطر وسعيهما المشترك لتحقيق التضامن العربي تلقى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر رسالة شفهية من أخيه السيد الرئيس بشار الأسد تتعلق بتطورات الأوضاع في منطقة الشرق
الأوسط نقلها السيد وليد المعلم وزير الخارجية خلال استقبال أمير دولة قطر له في الدوحة مساء أمس.

كما التقى الوزيرالمعلم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر وبحث معه في أوجه العلاقات الثنائية والموضوعات الاخرى ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء السيد ديب أبو لطيف سفير سورية في الدوحة ومدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية.

هذا وكان الوزير المعلم قد وصل والوفد المرافق إلى الدوحة بعد ظهر اليوم وكان في استقباله في المطار السيد خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي وسفير سورية في الدوحة وأعضاء السفارة.

وكان الرئيس الأسد وسمو الشيخ حمد الذي قام بزيارة خاصة إلى سورية افتتحا منصة مضمار سباق الهجن في التاسع من الشهر الجاري في مدينة تدمر عروس البادية السورية وذلك ضمن فعاليات مهرجان تدمر للثقافة والفنون وفي سياق اهتمام الرئيس الأسد وأمير قطر بالتراث والأصالة والثقافة العربية وتشجيعهما المستمر لرياضة سباق الهجن الأصيلة.

وترتبط سورية وقطر بعلاقات أخوية مميزة تحرص قيادتا البلدين على الارتقاء بها على مختلف الصعد بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وتعكس الزيارات المتبادلة بين الرئيس الأسد وسمو الشيخ حمد وكبار المسؤولين في البلدين التطور المستمر الذي تشهده العلاقات بين البلدين في جميع المجالات والتنسيق المشترك لخدمة القضايا العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى