سياسية

القذافي:سأموت على أرض أبائي وأجدادي وهناك محاولات امريكية لإقصائي عن الحكم

قال الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء في خطاب الى الشعب بثه التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء انه ليس رئيسا حتى يستقيل فهو “قائد ثورة الى الابد”.
وقال القذافي في خطاب القاه من امام منزله في باب العزيزية بطرابلس ان "معمر القذافي لا منصب له حتى يستقيل، هو قائد ثورة الى الابد".

واضاف القذافي انه لن يغادر ليبيا تحت ضغط الشارع كما فعل رؤساء آخرون، في اشارة الى الرئيسين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك، مؤكدا انه سيموت "شهيدا في ارض اجدادي".

واتهم القذافي "اجهزة عربية شقيقة" بالوقوف وراء الاضطرابات التي تشهدها بلاده، وقال ان "اجهزة عربية للاسف شقيقة تغركم وتخونكم وتقدم صورتكم بشكل مسيء" واصفا اياها ب"اجهزة الخيانة والعمالة والرجعية والجبن".

وقال في كلمته التي بدا فيها شديد العصبية "لو كنت رئيسا لكنت قدمت استقالتي لكن عندي بندقيتي وساقاتل حتى اخر قطرة من دمي".

وقال انه اعطى اوامره الى "الضباط الاحرار للقضاء على الجرذان" في اشارة الى المتمردين الذين سيطروا على عدد من المدن الليبية.
 وأكد القذافي على تعرض بيته ومدينته لقصف امريكي على حد زعمه مشيرا الى ان امريكا لاتريده ياقيا في الحكم ولاتريد ان تظل ليبيا تنعم بالاستقرار والامان.
وادان الرئيس اليبي الذي يواجه ثورة عارمه من الشعب الليبي مقتل وزير الداخلية في حكومته معتبرا ذلك عملا ارهابيا على حد وصفه.وأكد على انه لم يستخدم القوة بعد.

وسقط مئات القتلى والجرحى في عمليات القمع التي قامت بها القوات الليبية ضد المتظاهرين في العديد من المدن الليبية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هو اكبر ديكتاتور وجزار ومجرمحرب بتاريخ الامة والله مع الشعب المظلوم… واحيي كل مواطن ليبي يقدم دمه فداءا للحرية وربنا ينصرهم ضد الطاغية

زر الذهاب إلى الأعلى