أخبار البلد

وفاة 8 اشخاص وإصابة 10 آخرين في حريق بمبنى تجاري وسط حلب

توفي ثمانية أشخاص وأصيب عشرة آخرون بحروق مختلفة الشدة نتيجة حريق شب ظهر اليوم في القسم السفلي من مبنى فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحلب المستثمر من القطاع الخاص.وقال الدكتور تامر الحجة محافظ حلب إن الحريق اندلع عند الساعة الثانية
والنصف بعد ظهر اليوم في المبنى الميلف من ستة طوابق تبلغ مساحة الطابق الواحد 3000 متر مربع.

وأضاف: إنه فور الابلاغ عن الحريق توجهت فرق الاطفاء من فوج إطفاء حلب والدفاع المدني ورجال الشرطة إلى موقع الحريق وعملت على اخماده بالسرعة الممكنة حيث أصيب بعض رجال الاطفاء بالاغماء نتيجة الحرارة المرتفعة ونقص الأوكسجين. 

وأوضح الدكتور سمير بيبي مدير مشفى الرازي الذي أسعف إليه المصابون أنه تم إسعاف عشرة مصابين إلى المشفى توفيت منهم امرأة وأحيلت فوراً إلى الطبابة الشرعية في حين تم إسعاف 6 من رجال الإطفاء لإصابتهم بحالات اختناق موضحاً إن جميع المصابين بحالة مستقرة.

وقال عبد الثواب شحرور مدير الطبابة الشرعية في حلب إن عدد المتوفين الذين وصلوا إلى الطبابة الشرعية 10 متوفين هم 4 نساء وأربعة أطفال ورجلان.

وبين أن من بين المتوفين كل من نوري أحمد وزوجته هندرين درويش وابنهما محمد شيخ أحمد واخته نورا الشيخ أحمد كما تم التعرف على كل من الطفلة راما حاج شعبان وغالية خليل خليل وريم صالح محمد.

من ناحيته أفاد المقدم عبد الرحمن الشيخ قائد فوج إطفاء حلب أنه تم زج 40 آلية إطفاء متنوعة وأكثر من مئة عنصر من فوج الإطفاء والدفاع المدني.

بدوره قال عبد الحميد مسلم مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية الذي يقع مقره في نفس المبنى الذي حدث فيه الحريق إن الحريق أتى على الطابقين الأرضي والأول من المبنى المؤلف من خمسة طوابق في حين لم تصب الطوابق الثلاثة العليا من المبنى وهي مكاتب إدارية تابعة للمؤسسة بأضرار. 

وقد أتى الحريق على كامل محتويات الطابقين الأول والثاني من المبنى المؤجرين للقطاع الخاص ويضمان محلات لبيع الأجهزة الكهربائية وأجهزة الهاتف المحمول والمواد الغذائية والألبسة إضافة إلى معرض صيني يضم معروضات متنوعة.

ورجحت المصادر الأولية للتحقيق أن يكون الحريق ناجماً عن ماس كهربائي
بعض الصور بعدسة  مجد فلاحة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يا لطيف . .
    الله يرحمنا احسن شي
    الله يديم النعم . . .
    بشرفي زعلت على هل متوفايين . .
    بس يا ترى شو السبب ؟!
    متل ما عم يئولو ماس كهرربائي ولا شي تاني ؟! . .

زر الذهاب إلى الأعلى