سياسية

وزير الخارجية الايطالى: يأمل فى مواصلة التحول بشكل سلمى ومنظم فى مصر

أعرب وزير الخارجية الايطالى فرانكو فراتينى عن أمله فى مواصلة التحول بشكل سلمى ومنظم من خلال الحوار البناء بين المؤسسات والمجتمع المدنى
في سبيل وضع نظام ديمقراطى جديد، وتنفيذ الالتزامات الدولية لمصر،التى تعتبرها إيطاليا ذات دور حاسم في تحقيق الاستقرار الإقليمى.
وأكد أن تسليم السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعتبر تطورا مهما للشعب المصرى ولتطلعاته المشروعة الديمقراطية .
وأعرب فراتيني عن أمله فى أن تعود الحياة الاقتصادية فى مصر قريبا إلى المسار الطبيعى الكامل لما فيه مصلحة البلاد وازدهارها، مؤكدا أن إيطاليا مستعدة لمساعدة مصر فى انتقالها للاستقرار.
وأكد تأييد إيطاليا لدور أكبر لأوروبا لتعزيز التنمية والاستقرار فى مصر ومنطقة البحر المتوسط مع احترام خيارات حكومات وسكان هذه المنطقة.
وعلى صعيد متصل بالاحداث ، تصدرت احتفالات الشعب المصرى بنجاح ثورته فى إسقاط نظام الرئيس مبارك اهتمام وسائل الاعلام الإيطالية.
فمن جانبها، قالت صحيفة ال" سولى 24 اورى" الإقتصادية لم نكن نعتقد يوما فى سقوط مبارك ، وحيت الشباب الذين واصلوا التظاهر لمدة أسبوعين ليلا ونهارا حتى أسقطوا النظام بدون رصاصة واحدة.
أما صحيفة "لاريبوبليكا"، فخصصت خمس صفحات للحدث وركزت على إحتفالات المصريين بالثورة وقالت إن القاهرة احتفلت بالرقص والبكاء والغناء.
وتحت عنوان مرحبا بالمستقبل غطت كوريرا ديلا سيرا أيام الثورة المصرية وتعليقات قادة العالم عليها وحكايات الشباب الذى شارك فى الثورة.
من جهته، أعرب ممثل بابا الفاتيكان فى مصر عن أمله فى أن يواصل المجلس العسكرى الأعلى المسار ويتجاوب مع متطلبات الشعب فيما يتعلق بالحرية السياسية والمطالب الاجتماعية على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى