أخبار البلد

رسالة للرئيس الأسد من الرئيس الروسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين

تسلم السيد الرئيس بشار الأسد رسالة خطية من الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في المنطقة نقلها الكسندر سلطانوف مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط خلال استقبال الرئيس الأسد له ظهر اليوم.
ودار الحديث حول التطورات التي تشهدها الساحة العربية وخصوصاً في مصر وتونس وآثار هذه التطورات والتحولات على المنطقة العربية والعالم والأسباب التي قادت إلى هذه التطورات الداخلية منها والخارجية.

كما تناول الحديث سبل تطوير العلاقات الثنائية وأهمية التنسيق السوري الروسي حول مختلف القضايا.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والسفير الروسي في دمشق والوفد المرافق لسلطانوف.

وكان الرئيسان الأسد وميدفيديف بحثا في أيار 2010 بدمشق تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وأوضاع الشرق الأوسط والعالم وأكدا على التعاون بين البلدين في جميع المجالات وأهمية الحوار السوري الروسي بالنسبة للمنطقة والعالم.

وتم خلال زيارة ميدفيديف لسورية التوقيع على اتفاقيتين في مجال الخدمات الجوية وتقانات المعلومات والاتصالات إضافة إلى اتفاقيتين للتعاون العلمي التقني والتعاون في مجال البيئة وبرنامج العمل المشترك لتنفيذ اتفاقية التعاون السياحي للأعوام 2010- 2012.

وأجرى الرئيسان الأسد وميدفيديف في آب 2008 بموسكو مباحثات حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودورها في القضايا الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى