اقتصاديات

إنفينيتي M 2011 تفوز بجائزة “أفضل سيارة فاخرة بتقنية عالية وسعر مناسب”

حصلت إنفينيتي M 2011 الجديدة كلياً، سيارة الأداء العالي الفاخرة من فئة السيدان، على جائزة “أفضل سيارة فاخرة بتقنية عالية وسعر مناسب” من قبل مجلة “أوتوموبيل”
المتخصصة في السيارات والتي توزع في مختلف الدول العربية، وكذلك البرنامج التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم على شاشة تلفزيون المستقبل.

دشنت إنفينيتي M، وهي السيارة الرئيسية ضمن مجموعة سيارات إنفينيتي، في حدث مثير تم تنظيمه في "أوسييل" في بيروت خلال شهر تموز 2010، وطرحت للبيع من خلال موزعي إنفينيتي في تشرين الأول 2010.

وقال أنطوان بارتيس، مدير عام إنفينيتي الشرق الأوسط: "نحن في غاية السعادة لهذا التقدير الذي منحته مجلة أوتوموبيل لسيارة إنفينيتي M الجديدة كلياً ذات المستويات العالية من التقنية والجاذبية". تتفوق هذه السيارة على منافساتها وتقدم للمرة الأولى تقنيات جديدة ومثيرة مثل نظام التحذير والتدخل في المناطق العمياء ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير".

تتوفر إنفينيتي M 2011 بطرازين: (M37) و(M56). حيث يتميز طراز M37 بمحرك V6 سعة 3.7 ليتر الذي يولد قوة 328 حصان مع طاقة مدعمة وفعالية في استهلاك الوقود. بينما توفر إنفينيتي M56 طاقة أكبر وفعالية أفضل في استهلاك الوقود من خلال المحرك الجديد كلياً V8 سعة 5.6 ليتر الذي يولد 402 حصان. ويحتوي كلا المحركين في M37 وM56 على نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) كما جهزت جميع الموديلات بناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بسبع سرعات. كما يستفيد محرك M56 من تقنية الحقن المباشر للبنزين (DIG™ ).
جُهزت سيارات M37 وM56 السيدان بآلية الدفع الخلفي وبعدد من المستويات. وتتوفر M37 بثلاثة مواصفات هي (Excellence) و(Luxury) و(Sport)، بينما تتوفر M56 بمستويين: (Luxury) و(Sport). كما أن نسخة (Excellence) في إنفينيتي M37 تتمتع بمواصفات عالية. وتم إضفاء عدد من اللمسات الجمالية في الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية على النسخة الرياضية من M37 و M56، بالإضافة إلى المكابح الرياضية الجديدة والعجلات والإطارات الأكبر حجماً (قياس 20 بوصة) ومُغيرات الحركة من المغنزيوم ونظام التوجيه النشط للعجلات الأربع (4WAS).

ويجدر بالذكر أن إنفينيتي وسعت مؤخراً مجموعة سيارات M الجديدة بعد كشف النقاب عن إنفينيتي M35h 2012 (حيث يرمز حرف h إلى السيارات الهجينة) في أسواق أمريكا الشمالية خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات. وتعتبر سيارة إنفينيتي M35h السيارة الأولى في العالم من شركة إنفينيتي المجهزة بالتقنية الهجينة ذات الاستجابة المباشرة من إنفينيتي.

وتجمع إنفينيتي M35h بين محرك V6 سعة 3.5 ليتر يولد قوة 302 حصان مع موتور كهربائي يولد قوة 67 حصاناً، وتقدم السيارة أداءاً رياضياً ذو استجابة عالية مع قدرة أكبر على السير بقوة الدفع الكهربائية منعدمة الانبعاثات ولفترات أطول وبسرعات أعلى من السيارات الهجينة المتوفرة في الأسواق حالياً.

مقالات ذات صلة