جرائم وحوادث

حريق كبير يغير لون سمائنا من الأزرق إلى الأحمر والأسود

اشتعل حريق كبير في دمشق في المنطقة الواقعة بين السبينة والحجر الأسود في شركة فيمكس للورق والكرتون, في مكان مخصص لجمع الورق والكرتون التالف.
وبدأ الحريق في الساعة الثانية في يوم الأحد 12-10 , واستمر إلى الساعة السادسة من يوم الاثنين 13- 10 حيث اشتعلت النيران على مسافة تقدر ب 5000متر مربع ويصل ارتفاع الكرتون فيها بنحو أربع أمتار.

مما جعل النار ترتفع لمسافات عالية, وتمد دون أن يتمكن رجال الإطفاء من وقف زحفها مما جعل مهمة رجال الإطفاء مهمة صعبة، لذلك حشد مركز الإطفاء كافة إمكانياته لإطفاء الحريق وأرسل نحو 300 آلية للعمل وقدرت خسائر الشركة بالملايين ((مع أن الجوار أكدوا بأن الحادث مفتعل والأمر لايتعدى لعبة تأمين)) وقد تجاوز وزن الكرتون التالف المحروق ال900طن .

وعن أسباب الحريق حدثنا المساعد أبو أحمد من فوج الإطفاء وقال بأن سبب الحريق هو الإهمال فوجود الكرتون بالهواء الطلق على هذه المساحات الواسعة حتماً سيؤدي إلى حرائق وهذه ليست المرة الأولى التي نطفئ بها حريق بهذا الحجم في هذه المنطقة .

وبين أبو حسين مساعد الشرطة المسؤول عن المنطقة من قسم الحجر الأسود بأن التأخر في الإبلاغ عن الحريق هو الذي ترك مجالاً للحريق لأن يمتد على هذه المساحات الواسعة.

ورغم أن الشركة منعت الصحفيين من التصوير ومنعت عمالها من الحديث مع الصحافة عن أسباب الحريق ودوافعه لكن كاميرا الحدث تمكنت من تصوير الحريق وهاهي الصور تروي قصة الحريق بالتفصيل.

بواسطة
محمد خيرعلي بك
المصدر
حدث سوريا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى