شباب وتعليم

التعليم العالي: تخصيص 28.5 مليار ليرة لمستلزمات العملية التعليمية ضمن برامج الخطة الخمسية المقبلة

اطلع وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات اليوم على سير العملية الامتحانية ومدى توفر المستلزمات اللازمة لها في كليات الاقتصاد والهندسة المدنية والتربية بجامعة دمشق ..

واستعرض بركات مع القائمين على العملية الامتحانية بالجامعة الإجراءات المتخذة لحسن سير الامتحانات واستمع من الطلاب عن ملاحظاتهم وارائهم حول مستوى الأسئلة ومدى توافقها مع المقرر ..

ودعا بركات عمداء الكليات ورؤساء الأقسام إلى المتابعة الشخصية للامتحانات والوجود المتواصل والتناوب للإشراف على الطلاب والقاعات الامتحانية.

ورافق الوزير في الجولة الدكتور علي حمزة رئيس اللجنة الفرعية المؤقتة لفرع جامعة دمشق للحزب والدكتور وائل معلا رئيس الجامعة والدكتور علي أبو زيد معاون الوزير لشؤون الطلاب وعمداء الكليات.

وأشار وزير التعليم العالي في تصريح لسانا إلى أهمية المشاريع الاستثمارية في التعليم العالي لتعزيز البيئة التمكينية ومستلزمات العملية التعليمية من تطوير وتوسيع للبنية التحتية بما يشمل الكليات والمخابر والمدرجات والمكتبات ويسهم في تامين الأجواء التعليمية الملائمة للطلاب وتطوير أداء التعليم العالي وتحسين نوعية التعليم.

ولفت بركات الى أنه تم تخصيص حوالي 5ر28 مليار ليرة سورية لتوفير البنية التحتية ومستلزمات العملية التعليمية ضمن برامج الخطة الخمسية الحادية عشرة وحوالي 5ر47 مليار ليرة سورية للمشاريع الاستثمارية في القطاع التعليمي فيما بلغ الإنفاق على القطاع التعليمي في عام 2010 حوالي 5ر7 مليارات ونسبة تنفيذ للموازنة الاستثمارية بلغت 64ر98 بالمئة.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى