أخبار الرياضة

الكرامة يفوز على المجد وحطين على الفتوة وتشرين على الاتحاد في دوري المحترفين بكرة القدم

بعد انقطاع استمر أربعين يوماً بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا بقطر عادت عجلة دوري المحترفين للرجال بكرة القدم للدوران اليوم من جديد بإقامة ستة لقاءات في دمشق وحلب واللاذقية وحمص والحسكة وحماة.
ففي دمشق وعلى أرض ملعب الفيحاء حول الكرامة تأخره بهدف أمام المجد إلى تقدم بثلاثة أهداف حيث افتتح المجد التسجيل بعد مجموعة من المحاولات عبر اللاعب عبد الهادي الحريري الذي استغل كرة عرضية ترجمها إلى هدف في الدقيقة 41 ونشط الكرامة بعد الهدف محاولا تعديل النتيجة إلا أن المجد حافظ على دفاعه متماسكا لينتهي الشوط الأول بتقدم المجد على الكرامة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استعاد الكرامة توازنه وأدرك التعادل بهدف حمل توقيع اللاعب محمد حيان الحموي في الدقيقة 66 ولم ينتظر الكرامة كثيرا حتى أضاف هدفه الثاني عبر لاعبه توفيق طيارة من رأسية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73 و بعد ثلاث دقائق عزز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع اللاعب محمد زينو بالمقابل باءت جميع محاولات المجد لتقليص الفارق بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الكرامة بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد للمجد.

وقال معتز مندو مساعد مدرب فريق الكرامة  إن فريقه عانى من غيابات مؤثرة بين صفوفه وابرزها عقوبة لاعبه ماكيتي ديوب والتي أثرت كثيرا على أداء الفريق ولاسيما في الشوط الاول لافتا إلى أن فريقه استطاع في الشوط الثاني بفضل توجيهات المدرب محمد قويض أن يسيطر على مجريات الشوط حيث ضغط فريقنا على حامل الكرة ليحققوا الفوز في النهاية.

من جهته أشار أنس مخلوف مدرب فريق المجد إلى أن فريقه سيطر على مجريات الشوط الاول من اللقاء واستطاع لاعبوه فرض سيطرتهم على وسط الملعب الا أنهم تراخوا في الشوط الثاني لافتا إلى أنه اجرى بعض التغييرات لتدعيم صفوف الفريق للاستحواذ اكثر على الكرة إلا أن اللاعبين ارتكبوا اخطاء دفاعية مكنت فريق الكرامة من تحقيق مراده.

وفي الحسكة حقق الجزيرة فوزا كبيرا على حساب ضيفه الطليعة بهدفين نظيفين وسجل أهداف الجزيرة اللاعب جومرد موسى في الدقيقتين 21 إثر هجمة منظمة تم خلالها اختراق دفاع الطليعة و90 بمتابعة رأسية كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء بعد خطأ دفاعي من جانب الطليعة.

وسيطر الجزيرة على معظم مجريات المباراة وأتيحت للاعبيه العديد من الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الأول عبر المهاجم "دي جيه" ويونس سليمان والياس مرقص وجومرد موسى الذي شكل مصدر إزعاج دائم لدفاع الطليعة الذي لعب بحذر دفاعي واعتمد على الزيادة العددية في وسط الملعب والتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن لاعبيه لم ينجحوا في تشكيل خطورة على مرمى حارس الجزيرة.

وتابع الجزيرة سيطرته في الشوط الثاني وأهدر العديد من الفرص المحققة للتسجيل أمام المرمى أبرزها تسديدة اللاعب جومرد موسى التي ارتدت من العارضة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الجزيرة.

وفي مؤتمر صحفي تم عقده عقب المباراة قال أنور عبد القادر مدرب الجزيرة إن فريقه قدم مباراة هجومية جميلة وأثبت قوته على ملعبه وأمام جمهوره الكبير واستطاع التعامل مع مجريات المباراة والوصول لمرمى الفريق المنافس في العديد من المرات مبينا أن هذا الفوز سيشكل دافعا كبيرا للجزيرة في المباريات القادمة لمتابعة العروض الجيدة التي يقدمها داخل وخارج أرضه وزيادة الاهتمام بواقع النادي وتأمين متطلباته من جميع النواحي.

وأشار عماد خانكان مدرب الطليعة إلى أن فريق الجزيرة استحق الفوز بالنقاط الثلاث وكان الأكثر سيطرة على مجريات المباراة واستغل الفرص التي أتيحت له لافتا إلى أن فريقه يعاني العديد من الإصابات والغيابات لعدد من اللاعبين البارزين إلى جانب ضعف الإمكانات المحدودة المتوفرة لدى النادي.

وفي حماة تعادل الشرطة مع النواعير بهدف لمثله ففي الشوط الأول كثف النواعير من هجماته واتيحت له عدة فرص خطرة كانت سانحة للتسجيل ابرزها تسديدة لاعبه العاجي شاكي بول في الدقيقة 36 التي ارتقى لها حارس مرمى الشرطة محمود كركر لينقذ فريقه من هدف محقق واستمر النواعير في تهديد مرمى الشرطة اكثر من مرة في المقابل اكتفى الشرطة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء حتى نهاية الشوط الأول ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الشرطة وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 53 عبر تسديدة عدي جفال التي ابعدها حارس النواعير بصعوبة واستمر الشرطة في ضغطه الهجومي حتى أحرز هدفه الأول في الدقيقة 69 عبر لاعبه علي دياب من ضربة جزاء ونجح النواعير في الدقيقة 88 من ادراك التعادل عبر اللاعب فراس تيت من ضربة جزاء.

وفي اللاذقية انتزع حطين نقاط المباراة الكاملة بفوزه على ضيفه الفتوة بهدفين دون رد حيث سجل هدفي حطين كل من بيتر جيمس في الدقيقة 30 وخالد كوجلي في الدقيقة 40.

وفي حلب انتزع فريق تشرين فوزا صعبا وهاما من مستضيفه الاتحاد بهدف وحيد أحرزه اللاعب احمد كلزي في الدقيقة 36 من عمر الشوط الاول بالمقابل حاول الاتحاد أدراك التعادل وسنحت للاعبيه العديد من الفرص ولكن غياب التركيز عن بعض لاعبيه حال دون تحقيق التعادل.

وسيطر التعادل السلبي من دون أهداف على نتيجة مباراة الوثبة وضيفه أمية في حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى