المنوعات

زيدان يرفع قضية سب بحق ممثل كوميدى فرنسى

قرر زين الدين زيدان نجم منتخب فرنسا السابق لكرة القدم تقديم شكوى للقضاء الفرنسى بحق الممثل الفرنسى الكوميدى كريستوف اليفاك بتهمة السب والقذف بعد أن وصفه بأنه مثل “العاهرة التى لا تتوقف عن جمع الأموال” .
وكان الممثل اليفاك ألقى على زيدان بمسئولية ضياع بطولة مونديال 2006 لكرة القدم بألمانيا لطرده فى المباراة النهائية بعد أن قام بنطح ماتيرازى مدافع إيطاليا لتعانى فرنسا من النقص العددى مما أدى إلى نجاح إيطاليا فى الفوز باللقب بضربات الجزاء الترجيحية بعد أن كانت فرنسا المرشح الأقوى للفوز بالكأس للمرة الثانية فى تاريخها .

ووصف الممثل اليفاك زيدان فى حديث لمجلة " سبورت ماج " بأنه يتعامل مع الإعلام مثل العاهرة فهو كل يوم إما فى حديث تلفزيونى أو يمثل إعلانا مما مكنه من تحقيق مكاسب هائلة بلغت قيمتها فى عام 2010 نحو 12 مليون يورو (85 مليون جنيه مصرى تقريبا) .

وقال أليفاك إنه يرى أن المكاسب المادية الكبيرة التى حققها زيدان رغم تسببه فى إضاعة مونديال 2006 من فرنسا "تتشابه تماما مع أعمال الدعارة" .. مطالبا زيدان بالتبرع بهذه الثروة للجمعيات الخيرية .

وصرح المحامى بروسا الذى كلفه زيدان برفع قضية تعويض ضد الممثل اليفاك بأن موكله قرر اللجوء للقضاء للقصاص من الكلمات المهينة التى قالها بحقه الممثل اليفاك . وأضاف أن زيدان ليس ضد الدعابة والمرح لكنه ضد استخدام كلمات تجرح كرامة الإنسان .

وأضاف أنه فى حال حكم القضاء الفرنسى بالتعويض لصالح زيدان فإن زيدان سيتنازل عن قيمة التعويض للمنظمات الخيرية كما يطالبه الممثل اليفاك .

يشار إلى أن زين الدين زيدان وهو من أصول جزائرية كان من الأسباب الرئيسية التى أدت إلى فوز فرنسا بمونديال 1998 للمرة الأولى فى تاريخها . ولا يزال عالقا بأذهان الفرنسيين هدفيه الرائعين بالرأس فى نهائى مونديال 1998 أمام البرازيل لتفوز فرنسا بثلاثة أهداف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى