أخبار الرياضة

مشاركة عربية غير مسبوقة في التسلق السوري الدولي

ضربت المشاركة العربية في سباق تسلق الهضبة الدولي السوري الدولي السادس رقماً قياسياً غير مسبوق وصل إلى (14) فريقاً من أصل (25) ثبتت مشاركتها في السباق الذي يقام (الجمعة) في مرتفع الشيروبيم بمنطقة صيدنايا قرب دمشق ويعد المرحلة الرابعة من بطولة سورية لسباقا
بطولة الشرق الأوسط تحسم الجمعة

وتحسم منافسات التسلق السوري حكاية بطولة الشرق الأوسط لتسلق الهضاب لهذا العام وتقام جولاته وسط ظاهرة ملفته تمثلت بإعلان (10) فرق لبنانية مشاركتها في سباق تؤثر نقاطه على البطولة الوطنية في لبنان ويتقدم أبرز الفرق حامل اللقب عبدو فغالي والمخضرم ميشيل صالح والمتسابقة لارا الحلو وآخرون.

ويعتبر فوز الفغالي بالسباق (أن حصل) تتويجاً رسمياً له كبطل حافظ لبلده على بطولة الشرق الأوسط خاصة بعد فوزه بتسلق الهضبة اللبناني الدولي الذي أقيم قبل حوالي الشهر.

المشاركة الخليجية مابين الأمارات وقطر

وتبرز المشاركة الخليجية في السباق السوري عبر ثلاثة متسابقين هم الإماراتيان أكرم ملص المشارك لأول مرة بالبطولة السورية وألان نوفل المواظب على المشاركة في السباقات السورية بينما يدخل المتسابق القطري عمرو الأحمد على خط المنافسات في أول حضور له في البطولة السورية بعد مشاركة مواطنه ناصر العطية بطل الشرق الأوسط للراليات.

عودة المشاركة الأردنية .. وحذر سوري

وتعود المشاركة الأردنية لأجواء البطولة السورية بعد غيابها منذ بداية هذا الموسم عبر المتسابق إيهاب الشرفا الذي شارك في السنوات السابقة إلى جانب عدد كبير من المتسابقين الأردنيين في بطولة سورية للسرعة.

ويتقاطع التسلق الدولي السوري بقوة مع بطولة سورية (2008) وسيواجه المتصدر فادي حمادة ووصيفه هيثم اليوسفي بحذر شديد المشاركة العربية الكبيرة وسيكون من الصعب عليهم نظرياً سحب لقب السباق بوجود اللبناني فغالي الفائز بلقب السباق السوري للعام الفائت وكذلك مواجهة العائدين بعد غياب سائقا فريق رالي سورية محمد حمشو وشقيقه احمد حمشو الفائز ببطولة سورية للعام الفائت.

ويعتبر تقدم الحمادة على اليوسفي على لائحة نتائج سباق الجمعة (إن حصل) خطوة كبيرة نحو فوزه بعرش البطولة السورية.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى