سياسية

بيرلسكوني يتهم القضاة بمهاجمته لأغراض سياسية

اتهم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني القضاة في نيابة ميلانو ب”استخدام قضية روبي لمهاجمته” لاغراض سياسية، في اشارة الى التحقيق الذي يستهدفه بتهمة استغلال المنصب واقامة علاقة مع فتاة قاصر.
وقال برلوسكوني في فيديو بثته قناة "سكاي تي جي 24" .. "لم يكن هناك اي استغلال للمنصب ولا التحريض على الدعارة وخصوصا مع قاصر". ودان "الهجوم الجديد الخطير جدا لقضاة انتهكوا القوانين لاغراض سياسية".

أضاف ان "قضاة (النيابة) يؤيدون استغلال هذه القضية اداة سياسية".

واكد رئيس الحكومة ان هؤلاء القضاة يحاولون "عكس تصويت الشعب" الذي سمح له بتحقيق فوز في الانتخابات التشريعية في 2008. كما اتهمهم بانهم "انتهكوا المبادىء الدستورية الاساسية" كالحق في الخصوصية، منتقدا التنصت على اتصالات ضيوفه.

أضاف "لقد استخدموا تقنيات متطورة جدا كأنهم يريدون اجراء مداهمة في اوساط المافيا"، مشيرا الى التنصت على الاتصالات الهاتفية وتتبع المحققين للهواتف النقالة لضيوفه خلال حفلات اقامها في مقر اقامته في اركوري قرب ميلانو.

واعلنت نيابة ميلانو الجمعة انها تشتبه في ان يكون برلوسكوني اقام علاقات جنسية مع شابة مغربية تدعى روبي كانت قاصرا لقاء مبلغ مالي وكذلك في ان يكون استغل منصبه وطلب من شرطة ميلانو الافراج عنها لدى توقيفها بتهمة السرقة في مايو 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى