سياسية

الرئيس الأسد وأمير قطر وأردوغان:تحقيق التوافق بين اللبنانيين ومنع تفاقم الأوضاع

عقد السيد الرئيس بشار الأسد وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والسيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي اجتماعاً في قصر الشعب بعد ظهر اليوم.

وتناولت المباحثات آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة وخصوصا الأزمة في لبنان حيث تم التأكيد على حرص القادة الثلاثة على أن يكون هناك حل لهذه الأزمة مبني على المساعي الحميدة السورية السعودية لتحقيق التوافق بين اللبنانيين ومنع تفاقم الأوضاع.

ورحب الرئيس الأسد وأمير قطر ورئيس الوزراء التركي بقرار لبنان تأجيل الاستشارات النيابية ريثما تتحرك الجهود السياسية لمساعدة اللبنانيين على إيجاد الحل الذي يحقق مصالح الشعب اللبناني واستقرار لبنان.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية وليد المعلم والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير خارجية قطر و أحمد داود أوغلو وزير خارجية تركيا.

بعد ذلك أقام الرئيس الأسد مأدبة غداء على شرف أمير قطر ورئيس وزراء تركيا حضرها وزراء الخارجية الثلاثة.

وكان الرئيس الأسد وأمير قطر بحثا في منتصف كانون الأول الماضي بالدوحة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع العربية وأكدا أهمية اعتماد الحوار لحل المواضيع الخلافية في لبنان.

كما أجرى الرئيس الأسد وأردوغان مباحثات بدمشق في تشرين الأول الماضي أكدا خلالها على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما بحث الرئيس الأسد والشيخ حمد وأردوغان في أيار الماضي باسطنبول الأوضاع في المنطقة وبناء تعاون استراتيجي بين دولها.

يشار إلى أنه تم في لبنان اليوم تأجيل الاستشارات النيابية لتسمية الرئيس الجديد للحكومة الجديدة إلى يومي24 و25 من الشهر الجاري توخياً لتأمين المصلحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى