سياسية

الصباح يأمر بصرف اربعة مليارات دولار للمواطنين وتقديم الغذاء بالمجان

أمر امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح اليوم / الاثنين بصرف منحة مالية للمواطنين بقيمة اجمالية تبلغ اربعة مليارات دولار، وتقديم الغذاء مجانا لمدة 14 شهرا لحاملي البطاقة التموينية، وذلك بمناسبة حلول اعياد وطنية عدة.
وكانت وكالة الانباء الكويتية نقلت عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان قوله ان امير البلاد "امر بصرف مكرمة اميرية بمناسبة الذكرى ال50 على استقلال دولة الكويت والذكرى العشرين للتحرير وذكرى مرور خمس سنوات على توليه مسند الامارة بواقع الف دينار كويتي لكل مواطن" من مواطني الدولة المليون و120 الفا. واضاف الوزير ان المكرمة الاميرية تشمل ايضا صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية اعتبار من مطلع فبراير المقبل وحتى نهاية مارس 2012.
والكويت التي تمتلك 300 مليار دولار ستحتفل الشهر المقبل بالذكرى الخمسين لاستقلالها والذكرى العشرين لتحريرها من الاحتلال العراقي الذي دام سبعة اشهر اضافة الى الذكرى الخامسة لاعتلاء الامير العرش. وهذا الاجراء الذي تم الاعلان عنه اثر اجتماع لمجلس الوزراء مساء الاحد، لا يشمل الاجانب المقيمين في الدولة والبالغ عددهم حوالى 2,4 ملايين.
ويعمل في الكويت، المصدر الخامس للنفط في العالم، حوالى 80% من اليد العاملة الكويتية البالغة 360 الف عامل، في القطاع العام براتب شهري يتجاوز معدله ال3500 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى