أخبار الرياضة

نسورنا الحمراء تحلق بعيدا عن كأس اسيا بخسارتها امام الاردن

تأهل منتخب الأردن الأول لكرة القدم إلي دور الثمانية ببطولة كأس آسيا التي تقام حاليا في قطر، بعدما حقق الفوز علي نظيره السوري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم/الاثنين في الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من دور المجموعات للبطولة الآسيوية.
تقدم المنتخب السوري أولا في الدقيقة 15 عن طريق محمد زينو، إلا أن المنتخب الأردني أدرك التعادل عن طريق النيران الصديقة حيث أحرز طه دياب هدفا في مرماه عن طريق الخطأ لتصبح النتيجة 1-1.
وفي الدقيقة، استطاع الاردن تسجيل هدف التقدم عن طريق عدى الصيفي.
بهذا الفوز حل المنتخب الأردني "النشامي" في المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف منتخب اليابان التي تصدرت المجموعة بنفس الرصيد بعد أن حققت الفوز علي منتخب السعودية بخمسة أهداف نظيفة، بفارق الأهداف لصالح أبناء الساموراي.
ومن المنتظر ان تلتقي الأردن أمام أوزبكستان صاحبة المركز الأول في المجموعة الأولى، وستكون المباراة يوم الجمعة 21 يناير الجارى، بينما تلتقي اليابان مع منتخب قطر.
بدأت سوريا بالتسجيل عن طريق محمد زينو بعد ربع ساعة من بداية المباراة، بعد أن ارتدت الكرة من عامر شفيع حارس الأردن لتتهيأ أمامه ويودعها فى الشباك.
تماسك منتخب النشامى وأدرك التعويض والتعادل سريعاً ولكن بنيران صديقة عن طريق طه دياب مدافع المنتخب السورى الذى أحرز هدفاً بالخطأ فى مرماه من رأسية بعد خروج خاطئ من حارس المنتخب السورى.
فى الشوط الثان تبارى الفريقان، وتبادلا الهجمات، ولكن من هجم مرتدة لعب عامر شفيع كرة طويلة جداً تهيأت أمام عدى الصيفى الذى لمح حارس سوريا خارج مرماه ولعبها مباشرة محرزاً هدف الفوز والتقدم لفريقه.
حاول المنتخب السورى تصحيح أوضاعه وتبادل الهجمات مع الأردن ولكن صعد الفريق الأردنى صاحب الأداء المتميز فى هذه البطولة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. احر التعازي لكل مشجعين المنتخب السوري الحبيب ..من كل القلب بقول انو لاعبينا وحوش ابطال وعملو يلي عليهون والحظ كان الو دور كبير في تغيرر مجريات المباراةبشكل عام الهدفين على المنتخب كانا بسبب الاخطاء بين اللاعبين وسوء التفاهم لا اكثر .. !!أعتقد ان مشكلة الدفاع صار بدها حل واختيار اللاعبين الكفأ ليكونون مدافعون للمنتخب السوري الحبيب مع احترامي لجميع اللاعبين في خط الدفاعوكل الشكر لمدربنا الكبير تيتاوالسلام عليكم ..كل الود

زر الذهاب إلى الأعلى