أخبار الرياضة

نتائج إيجابية للأندية الألمانية في كأس الاتحاد

بعد فوز فيردر بريمن على براغا البرتغالي وتعادل ليفركوزن مع غلطة سراي التركي يوم الأربعاء تعادل بايرن ميونيخ مع أبردين الاسكتلندي وفاز هامبورغ على مضيفه زيورخ بثلاثة أهداف لهدف، بينما خسر نورنبيرغ أمام بنفيكا لشبونة
بعد فوز بريمن وتعادُل باير ليفركوزن الأربعاء حققت الفرق الألمانية الثلاثة الأخرى المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (بايرن ميونيخ وهامبورغ ونورنبيرغ) نتائج إيجابية، باستثناء فريق نورنبيرغ الذي خسر أمام مضيفه بنفيكا لشبونة بهدف يتيم. أما متصدر الدوري الألماني فريق بايرن ميونيخ فعاد من أبردين الاسكتلندية إلى ميونخ بنتيجة جيدة إثر تعادله معه بهدفين لمثلهما. فبهذه النتيجة حافظ البافاريون على حظوظهم في بلوغ الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، علماً أن مباراة الإياب ستُقام الخميس القادم في الـ 21 من فبراير في العاصمة البافارية ميونخ.
وجاء هذا التعادل، على الرغم من غياب عدد كبير من لاعبي بايرن ميونخ الأساسيين على رأسهم حارس المرمى أوليفر كان. وكان الفريق الاسكتلندي المضيف تقدم في الدقيقة الـ 24 بهدف حمل توقيع جوش وولكر. غير أن ردّ البافاريين جاء سريعاً بهدف أحرزه مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم ميروسلاف كلوزه بعد أربع دقائق فقط من تقدم أصحاب الأرض. وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول عاد أبردين الاسكتلندي ليتقدم مجدداً بهدف سجله أوماتسون ألوكا. وبعد الاستراحة نجح بايرن ميونيخ في تعديل النتيجة مرة أخرى بهدف للتركي الدولي هميت ألتينتوب لتنتهي المباراة بتعادل مستحق بين الفريقين.

 

هامبورغ يدنو من التأهل إلى دور الـ 16

 

وفي لقاء آخر أجري الخميس (14 فبراير) حقق فريق هامبورغ فوزاً كبيراً على مضيفه زيورخ السويسري بثلاثة أهداف لهدف، على الرغم من البداية الضعيفة للفريق الألماني وخروج قائده الهولندي الدولي رفائيل فان دير فارت من المباراة في الدقيقة الـ 18 بسبب إصابته بإصابة بليغة إثر خطأ خشن ارتكبه مدافع الفريق السويسري روخات بحقه. وحلّ مكان الهولندي المتألق لاعب منتخب البيرو باولو غوريرو الذي حضّر هدفي هامبورغ الأول والثاني في الدقيقتين 49 و 69 اللذين جاءا بتوقيع اللاعبين ياروليم وأوليتش. أما هدف الفريق الهانزياتي الثالث فجاء بإمضاء هاسلي قبل 3 دقائق من صافرة النهاية. بهذا الفز الكبير خطا هامبورغ خطوة كبيرة نحو بلوغ ثمن نهائي المسابقة الأوروبية للأندية.

 

فيردر بريمن يسحق براغا

 

في منافسات الدور ذاته من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي جرت الأربعاء (13 فبارير) حقق ثاني الدوري الألماني فريق بريمن فوزاً ساحقاً على ضيفه فريق براغا البرتغالي بثلاثية نظيفة. ويعدو الفضل في هذا الفوز الكبير بالدرجة الأولى لحارس مرمى بريمن تيم فيزه الذي نجح في التصدي لركلتي جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح فريق براغا الضيف في الدقيقتين 10 و 36.

بذلك مهّد فيزه الطريق أمام الفريق الأخضر للخروج منتصراً من المباراة معززاً آماله في بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية. في المباراة التي جرت على ملعب بريمن أمام نحو 26 ألف مشجع سيطر أصحاب الأرض على المباراة منذ البداية. جاء هدف التقدم لبريمن بعد مرور 4 دقائق على صافرة البداية بتوقيع البرازيلي نالدو الذي هز شباك الخصم بكرة جميلة سددها من مسافة 30 مترا. وفي الدقيقة الـ 27 أضاف يينزين الهدف الثاني لبريمن لينتهي الشوط الأول بتقدم بريمن بهدفين لصفر. وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني اختتم ألميدا ثلاثية بريمن بهدف أحرزه من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبريمن الذي لاقترب بذلك من بلوغ ثمن نهائي البطولة الأوروبية.

 

آدلر يتألق في اسطنبول

وفي لقاء آخر جمع باير ليفركوزن مع غلطة سراي التركي على أرض الأخير انتزع ليفركوزن تعادلاً ثميناً من الفريق التركي بعد أن انتهت المباراة التي أقيمت في اسطنبول أمام 24 ألف متفرج بالتعادل السلبي. وشهد اللقاء تألقاً واضحاً لحارس مرمى ليفركوزن آدلر الذي أنقذ مرماه مرات عديدة من أهداف محققة. بهذه النتيجة يحتاج الفريق الألماني في مباراة الإياب المقررة في الـ 21 من فبراير إلى فوز ولو بهدف واحد للتأهل إلى دور الـ 16.

المصدر
DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى