سياسية

السيد نصرالله لباراك:فرقك ال8 ستدمر عند اقدام مجاهدينا

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله اننا اليوم أقرب من أي وقت مضى الى كنيسة القيامة والمسجد الأقصى .
وفي خطاب عبر الشاشة تلاه سماحته خلال الاحتفال الذي أقامه حزب الله لمناسبة يوم القدس العالمي أكد السيد نصر الله ان هناك مسؤولية تاريخية على الأمة تجاه القدس وفلسطين ولا أحد يملك تفويضاً للتخلي عن حبة تراب واحد من هذه الأرض التي يجب ان تعود الى أصحابها . وشدد سماحته ان طريق استعادة الأرض والمقدسات يأتي من خلال ارادة وعزم ومقاومة وتضحيات شعوب هذه المنطقة. واعتبر السيد نصرالله انه بالنظر الى المعطيات المتعلقة بسقوط قادة حرب تموز فإن تحقيق هدف استعادة القدس وفلسطين لم يعد بعيداً عنا اذا قامت بعض هذه الأمة بالقليل من واجبها.
الامين العام لحزب الله قال انه اذا ارتكبت اسرائيل خطيئة بارسال ثماني فرق الى لبنان بدلاً من خمس فإن ذلك سيؤدي الى انهيارها، وذلك في معرض حديثه عن التعديل الأخير لوزير الحرب الصهيوني ايهود أولمرت بأنه يعمل على قاعدة تهيئة ثماني فرق بدلاً من خمس . سماحته جدد التأكيد ان الفرق الثماني ستدمر عند جبالنا وقرانا وعند أقدام المجاهدين، وأضاف انه عندما يعتدى على لبنان لن تقف المقاومة مكتوفة الأيدي .
السيد نصر الله اشار الى ان الوضع السياسي في لبنان سيوضع على السكة السليمة بإقرار قانون انتخاب خلال أيام وباللجوء الى الانتخابات في موعدها المحدد ، ودعا سماحته الى الاحتكام للانتخابات وأكد ان المصالحات هي لتعزيز المناخ الإيجابي ، مشيراً الى انه اذا نجحت المعارضة بالأغلبية المقبلة فإنها ستدعو الى حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الفريق الآخر .

الامين العام لحزب اوضح ان يوم القدس العالمي وبعد 30 عاماً على اعلان الامام الخميني لهذا اليوم ما زال فاعلاً وقوياً ببركة التأييد الدائم لخليفة الامام ومواصل دربه الامام السيد علي الخامنائي. واشار السيد نصر الله انه وبفعل التزام وحب وإيمان شعوبنا بالقدس وفلسطين، فان يوم القدس هذا منذ بداية الإعلان كان دائما يهدف للتأكيد على جملة من المعاني تترسخ وتتركز مع مضي السنين.

وشدد السيد نصر الله على التأكيد على ان الطريق الوحيد لاستعادة الارض والمقدسات هو المقاومة معتبراً انه اليوم انتهى زمن أحلام الصهاينة وأبتداء زمن تحقيق أحلامنا.

وقد حضر احياء يوم القدس العالمي في مجمع سيد الشهداء في الرويس بضاحية بيروت الجنوبية ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان وزير الداخلية المحامي زياد بارود. ممثل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب علي حسن خليل. نائب رئيس الحكومة عصام أبو جمرة ممثلاً العماد ميشال عون. كما حضر عدد من الشخصيات السياسية والحزبية والدبلوماسية والعسكرية والنقابية وتقدمهم وفد النقابات اليونانية الذي أتى خصيصا للمشاركة في هذا اليوم. وبعد النشيد الوطني. ونشيد حزب الله. ثم كلمة ترحيب. ثم أنشدت فرقة الولاية نشيدي "صلاة القدس" و"القدس لنا".

المصدر
قناة المنار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى