سياسية

الطراد الذري ” بطرس الاكبر ” يتوجه مع مجموعة من السفن في رحلة بعيدة

وجهت مجموعة من سفن اسطول الشمال الروسي بقيادة الطراد الصاروخي الذري ” بطرس الاكبر” يوم 21 سبتمبر/ايلول في رحلة بعيدة تشارك خلالها في المناورات البحرية المشتركة الروسية – الفنزويلية. وكان العقيد البحري ايغور ديغالو رئيس دائرة الاعلام
والعلاقات العامة للقوات البحرية الروسية قد ذكر سابقا انه بموجب خطة التدريبات لشهر نوفمبر /تشرين الثاني 2008 ستتوجه مجموعة السفن المذكورة في رحلة بعيدة بهدف التعاون العسكري مع اساطيل الدول الاخرى. واعلن ديغالو " ستقوم السفن الحربية الروسية خلال الرحلة بمناورات مشتركة مع السفن الحربية الفنزويلية. كما ستشارك في المناورات الطائرات المنطلقة من سفن المجموعة.وستنفذ في اثناء الرحلة عدة مهام منها القيام بمناورات مشتركة و باعمال البحث والانقاذ في البحر والتدرب على الاتصال".

على صعيد آخر عادت القاذفتان الاستراتيجيتان الروسيتان من طراز (تو -160) بعد تنفيذ عمليات الدورية الجوية فوق البحر الكاريبي والتدرب على التحليق في ظروف المناطق الاستوائية الى قاعدتهما في مطار مدينة انجلز. وكانت الطائرتان قد توجهتا الى فنزويلا في 10 سبتمبر/ايلول. ونفذت القاذفتان التحليق بدون سلاح بموجب الخطة المعدة سابقا وفقا لقرار القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية.

المصدر
روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى