ثقافة وفن

دريد لحام من جديد على المسرح بعد ست عشر عاما

وافق الفنان دريد لحام على المشاركة في عمل مسرحي جديد، ليعود إلى جمهور وخشبة طال غيابه عنها ستة عشر عاماً. يقوم بالاشراف على هذا العمل والتحضير له تجمع مسرحي مستقل أسسته الفنانة
مي سكاف منذ أربع سنوات تحت اسم "تجمع تياترو لفنون الأداء" ويهدف إلى أن يكون ذاتي المورد وهو معهد ومسرح له طبيعة مؤسساتية يؤهل كوادر ويقدم عروضاً احترافية وهاوية ويستضيف فرقاً وعروضاً أخرى ذات مستوى فني لائق.

وكما ذكرت مصادر (تياترو) أنها استطاعت الحصول على موافقة الفنان دريد لحام للمشاركة في العمل المسرحي المقبل والذي سيكون ربانه الفنان بسام كوسا ، ويشارك فيه أيضاً عدد من الفنانين منهم سوسن أبو عفار، ونسرين طافش، وأحمد الأحمد ، وفنيون منهم علاء صبري (ديكور) وسهى حيدر (أزياء) وطاهر مامللي (موسيقا).

وذكرت المصادر نفسها أن هناك عدة جهات قدمت دعمها ورعايتها في صنع هذا العرض مساهمة منها في رفد وتشجيع الحركة الفنية والثقافية المستقلة منها الأمانة العامة لدمشق عاصمة للثقافة العربية.

ويذكر الجمهور العربي بشكل لا لبس فيه مدى تأثير مسرح دريد لحام في أعماله الخالدة مع الأديب الراحل محمد الماغوط والفنان الراحل نهاد قلعي في تأسيس مرحلة جديدة وصورة أكثر جمالاً للمسرح السوري بشكل خاص والعربي بشكل عام في ثمانينيات القرن الماضي.

المصدر
صدى سوريا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أعشق دريد لحام لميلي للكوميديا في طفولتي
    أعشق غوار في عودته بعد 20 عاما ليظهر الحق في مسلسل عودة غوار
    أعشق غوار لأنه لم ينسه من أين بدأ معظم الممثلين ونسوا أنهم بدؤا من المسرح
    كل الشكر مي اسكاف كل الشكر للسيد دريد لحام
    لازم تسموا العمل المسرحي / عودة دريد /
    شكرا سيريا روز

زر الذهاب إلى الأعلى