اقتصاديات

الأمانة السورية للتنمية تقيم معرض فرص عمل المنظمات غير الحكومية في مركز مسار

أقامت الأمانة السورية للتنمية اليوم معرض فرص عمل المنظمات غير الحكومية في مركز مسار للاستكشاف على أرض المعرض القديم بدمشق.
ويهدف المعرض الذي شارك فيه إلى جانب الأمانة عدد من الجمعيات الأهلية إلى خلق منصة للتواصل والتعاون وتبادل الخبرات بين منظمات المجتمع الأهلي العاملة في سورية.

وأشار عمر عبد العزيز الحلاج المدير التنفيذي للأمانة السورية للتنمية إلى أن المعرض يأتي في إطار خطة الأمانة التي تهدف إلى رفع الوعي التنموي وتعزيز الثقافة التشاركية وإيجاد مساحات للتواصل والتعاون بين كافة فئات المجتمع.

من جانبها أوضحت هلا محمد مسؤولة التوظيف في الأمانة أن أحد أهداف المعرض هو إيجاد تشاركية بين المنظمات غير الحكومية نظرا لتقاطع همومها والتعريف بمجال التنمية والعاملين فيه لجذب كوادر لديها تتطلع للعمل في هذا القطاع وملء شواغر العمل الموجودة من جهة وتحقيق أهداف الأمانة في تطوير المجتمع المحلي من خلال التوعية والتعريف بالمنظمات الأهلية وتوفير فرص عمل بما يتيح لهم المساهمة في عملية التنمية.

بدورها قالت مريان شمسين مسؤولة العلاقات العامة في جمعية بداية أن المعرض يتيح للجمعية عرض فرص للشباب لتأسيس المشاريع الخاصة بهم لأول مرة للفئة العمرية من 15إلى 32 سنة من خلال الدعم الفني وتقديم التمويل الذي يتراوح بين مئتي ألف ليرة وحتى ستمئة ألف ليرة من جهة أخرى يتيح تبادل الخبرات بين الجمعيات والتعاون في تأمين فرص العمل للشباب.

وقال محمد أدهم السيد مسؤول الإعلام والتواصل في شبكة الآغا خان إن الهدف الرئيسي للمعرض التعريف أكثر بالمنظمات المشاركة وبشواغرها بهدف إيجاد فرص عمل تتناسب مع الباحثين عنها وتأمين الشواغر للمنظمات المشاركة وتفعيل التواصل بين شبكة الآغا خان والمؤسسات الأخرى لافتاً إلى أن المعرض يسعى لردم الفجوة الموجودة بين الباحثين عن فرص عمل والمنشات الباحثة عن الخبرات.

نزال طبال منسقة المشاريع الرئيسية بالجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب قالت إن المعرض يتيح المجال للتعريف بمجال عملنا في الجمعية وبالمقابل يعمق التواصل بين الجمعيات الاهلية كونها تتكامل في عملها ولذلك التشبيك فيما بينها ضرورة لاستمرار عملها.

بدورها قالت ليلى رحمة من مؤسسة سعيد للتنمية إحدى المؤسسات المشاركة إن معرض فرص عمل المنظمات غير الحكومية يشكل فرصة للتعريف بآلية عمل القطاع التنموي الذي يعتبر بيئة ملائمة للراغبين بالتطور الوظيفي كما يسهم في جذب موظفين ومتدربين ذوي كفاءات عالية إلى القطاع الأهلي.

ويتيح المعرض للزائرين والمهتمين التعرف على دور المنظمات غير الحكومية المشاركة واثرها التنموي على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي حيث تم عرض فرص العمل الموجودة في هذه المنظمات في مجالات عديدة كالادارة والمحاسبة والموارد البشرية وجذب التمويل وادارة المشاريع والتمويل الصغير والتنمية الاجتماعية والطب والبيئة وغيرها.

وقالت فلك خولاني سنة رابعة كلية الاقتصاد قسم المصارف والتأمين التي جاءت لزيارة المعرض مع زميلاتها: أرغب بالحصول على فترة تدريب أكثر من إيجاد فرصة عمل تمدني بالخبرة اللازمة وفي حال تخرجي من الجامعة يكون لدي الأدوات العملية التي تسهل وجود العمل الذي اتطلع إليه مشيرة إلى أهمية المعرض لعرضه الشواغر الوظيفية لدى الجمعيات وتعريف الخريجين بها وتشجيعهم للعمل معها.

بدوره قال أنس معمر طالب تخرج حديثا اختصاص تقانة معلومات: قدمت طلب عمل إلى شبكة الآغا خان لان لديها فرص عمل تناسب اختصاصي العلمي كما آمل الحصول على دعم إحدى جمعيات التمويل الصغير في المعرض لتمويل مشروعي الشخصي وهو شركة برمجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى