اقتصاديات

الدار العقارية تتكبد خسارة بقيمة 475 مليون درهم في الربع الثاني

تكبدت شركة الدار العقارية خسارة صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغت 475.3 مليون درهم (129.5 مليون دولار)، مقابل صافي أرباح بقيمة 1.14 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام السابق.
وعزت الشركة ذلك إلى تباطؤ وتيرة مبيعات الأراضي وانخفاض أرباح القيمة العادلة للأصول الاستثمارية.

وأشارت الشركة إلى تحقيق عائدات بقيمة 427 مليون درهم خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنةً مع 1.07 مليار درهم خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتوقعت الشركة أن يشهد النصف الثاني من العام تحسنا في الأداء المالي للشركة بفضل العائدات الناتجة عن تسليم بعض مشاريع الشركة في شاطئ الراحة والقرم.

وقالت إن صافي الخسارة للنصف الأول من العام الجاري، بلغ 789.5 مليون درهم، وأن ربحها الصافي يقدر بنحو 1.14 مليار درهم، للفترة المنتهية في 30 يونيو 2009.

ووفقاً للنتائج المالية، بلغ صافي قيمة الأصول 15.7 مليار درهم في 30 يونيو 2010 مقابل نحو 16.65 مليار درهم في 31 ديسمبر 2009. وبلغت قيمة الاستثمار في مشروعات قيد التشييد (وتشمل مشروعات استثمارية قيد التطوير، وأعمال تطوير قيد التنفيذ) نحو 21.22 مليار درهم، مقارنة بنحو 17.92 مليار درهم في نهاية عام 2009 مع استمرار التركيز على إنجاز المشروعات الحالية.

وأكدت الشركة أن النصف الثاني من العام الجاري، سيشهد إنجازات، من أهمها: افتتاح السوق الجديد ضمن مشروع السوق المركزي خلال الأسابيع المقبلة، وتسليم وحدات سكنية في مشروع "البندر" على شاطئ الراحة إلى أصحابها، واستقبال المستأجرين في مبنى "إتش.كيو" الفخم في شاطئ الراحة، إضافة إلى افتتاح "عالم فيراري أبوظبيط في أبوظبي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الدار، أحمد علي الصايغ،إنه "بالنظر إلى الأزمة المالية التي لاتزال تخيم على الاقتصاد العالمي، فقد كان النصف الأول من العام الجاري فترة حافلة بالتحديات"، لافتاً إلى أن "الدار في وضع يمكنها من الاستفادة من تحسن الأوضاع المتوقع في النصف الثاني من العام الجاري، خصوصاً مع اكتمال عدد من مشروعاتها الرئيسة.

وكشفت شركة الدار عن جمع تمويل جديد قدره نحو 1.56 مليار درهم، لتعزيز مواردها المالية، مؤكدة تحقيق مبيعات بلغت قيمتها 695 مليون درهم، ستدرج في البيانات المالية للفترات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى