سياسية

الرئيسان الأسد ولولا دا سيلفا يعقدان جلسة مباحثات في برازيليا

عقد السيد الرئيس بشار الأسد جلسة مباحثات مع الرئيس البرازيلي لويس اغناسيو لولا دا سيلفا في برازيليا ظهر اليوم بالتوقيت المحلي للبرازيل.
وكان الرئيس الأسد بدأ والسيدة عقيلته زيارة رسمية إلى جمهورية البرازيل الاتحادية المحطة الثالثة في جولته على عدد من دول أمريكا اللاتينية وذلك مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي للعاصمة برازيليا.

ولدى وصول السيد الرئيس والسيدة عقيلته إلى مقر الإقامة في العاصمة برازيليا كان في استقبالهما حشد من أبناء الجالية العربية السورية الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة.

وسيتم التوقيع خلال الزيارة على عدد من الاتفاقيات التي ستسهم في توسيع آفاق التعاون وتحقيق نقلة نوعية في علاقات البلدين.

وسيلتقي الرئيس الأسد أبناء الجالية العربية السورية في مدينة سان باولو.

ويرافق السيد الرئيس والسيدة عقيلته وفد رسمي يضم وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.

يشار إلى أن الرئيس الأسد اجرى محادثات مع نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا خلال زيارته إلى سورية في كانون الأول عام2003 حول التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وفي المحافل الدولية إضافة إلى القضايا الإقليمية والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة وأمريكا اللاتينية.

وترتبط سورية والبرازيل باتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجالات الثقافية والتعليمية والسياحية والرياضية والتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى