سياسية

رسالة من الرئيس الأسد إلى الرئيس أحمدي نجاد تتعلق بعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك نقلها الشرع

رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتعلق بعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين نقلها السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه به
رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتعلق بعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين نقلها السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه به بعد ظهر أمس.

وتم بحث الاثار الخطرة الناجمة عن الاعتداء الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أسطول الحرية في المياه الدولية.

وكانت الآراء متطابقة بشأن ضرورة إنهاء الحصار التام عن غزة وأن تقوم لجنة دولية للتحقيق باتخاذ الإجراءات اللازمة دفاعا عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الجانبان أهمية الاتفاق الثلاثي الذي جرى توقيعه بين إيران وتركيا والبرازيل في طهران باعتباره يعكس المواقف السلمية لإيران في المسألة النووية.

كما جرى التطرق إلى الأهمية التي توفرها وحدة العراق الوطنية في إيصال الشعب العراقي إلى الاستقلال الناجز والمستقبل الأفضل في ظل انتمائه العربي.

ودار الحديث عن العلاقات الثنائية وتقدمها المطرد في مختلف الميادين بما يخدم البلدين الصديقين والأمتين العربية والإسلامية.

حضر اللقاء محمد رضا رحيمي نائب الرئيس الايراني ومنوشهر متقي وزير الخارجية وأحمد موسوي سفير إيران في دمشق والدكتور حامد حسن سفير سورية في طهران.

وكان الشرع بحث مع رضا رحيمي عددا من القضايا الراهنة التي تهم البلدين كما تم تأكيد ضرورة دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء وزير الخارجية الإيراني وسفيرا إيران في دمشق وسورية في طهران.

يذكر أن الشرع بدأ زيارة أمس إلى طهران في المحطة الأخيرة من جولته التي قام خلالها بنقل رسائل من الرئيس الأسد إلى قادة كل من ليبيا والجزائر والسودان وإيران.

وكان الرئيسان الأسد وأحمدي نجاد أجريا مباحثات في دمشق نهاية شباط الماضي أكدا خلالها على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات وتم التوقيع خلال الزيارة على إلغاء سمات الدخول بين البلدين.

يشار إلى أن اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية التي عقدت في طهران مطلع آذار الماضي أثمرت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم وبرامج التعاون في مجالات الثقافة والتخطيط والعمل إضافة للمشاريع المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى