سياسية

الرئيس غل: تركيا لن تسامح المعتدين بأي شكل من الأشكال.. إسرائيل عزلت نفسها وستحس بالألم المترتب على خطئها

قال الرئيس التركي عبد الله غل: إن إسرائيل قامت بعزل نفسها في المنطقة وإنها ستحس بالألم الذي سيترتب على خطئها.
وأضاف غل في ختام أعمال مؤتمر التفاعل وإجراءات الثقة في دول آسيا الذي استضافته تركيا على مدى يومين: هذه هي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الأولى التي تتعرض فيها تركيا لهجوم من قبل دولة أو جيش دولة ونحن لن نسامح الطرف المعتدي بأي شكل من الأشكال.

وطالب غل إسرائيل بتلافي ما قامت به وتدارك خطئها إذا كانت تريد إصلاح الضرر الحاصل رغم أن ذلك لن ينسي تركيا بأي شكل من الأشكال هذا الاعتداء.

وقال: لقد تعرضت سفينتنا ومواطنونا إلى هجوم من قبل إسرائيل ولو أن أي تنظيم إرهابي قام بهذا العمل لتعاملنا معه بنفس الطريقة التي نعامل بها إسرائيل وكنا حتما سندين الإرهاب موضحا أن ما ستتخذه تركيا من خطوات ردا على الاعتداء الإسرائيلي سيتم ضمن الإطار الدستوري والقانوني.

وأعلن غل أن إنشاء منظمة التعاون الاقتصادي والأمني لدول آسيا منبثقة عن المؤتمر معبرا عن شكره لجميع الدول التي ساهمت بتحويل المؤتمر إلى منظمة دولية من خلال توقيع الاتفاقيات والبروتوكولات اللازمة لذلك وتجاوز كافة العقبات للوصول إلى هذا الهدف.

ودعا غل كافة المنظمات الدولية والإقليمية لدعمها مؤكدا أن دعمها يشكل خطوة أولى لدعم مساعي السلام والاستقرار والرفاهية لشعوب المنطقة والعالم التي ستعمل المنظمة على دعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى