أخبار البلد

مسيرة حاشدة بحلب تضامنا مع الشعب التركي في مواقفه حيال القضية الفلسطينية

عبر محامو حلب خلال مسيرة حاشدة أمام القنصلية التركية عن تضامنهم مع الشعب التركي في مواقفه حيال القضية الفلسطينية منددين بالجريمة الإسرائيلية الوحشية على أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة.
ودعا المحامون رجال القانون وأبناء الضمائر الحية في العالم إلى رفع دعاوى قانونية على مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين اعتدوا على القافلة في جميع المحاكم الدولية لإتخاذ اجراءات عملية رادعة بحقهم.

وأعرب عدنان كجاجي القنصل العام التركي في حلب عن تقديره لموقف سورية المتضامن مع تركيا حكومة وشعباً مشيراً إلى أن الإعتداء على أسطول الحرية هو خرق لكل الأعراف والقوانين الدولية و أن ما ارتكبته اسرائيل ليس موجها الى تركيا والعرب فقط بل الى جميع المشاركين في اسطول الحرية.

وأضاف كجاجي أن تركيا تسعى إلى معاقبة المجرمين الإسرائيليين على المستويين المحلي والدولي من الناحية القانونية لافتا إلى استجابة الأمم المتحدة للطلب التركي بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الجريمة ومحاسبة المجرمين وأن الحصار الإسرائيلي على غزة بدأ يزعج الضمير العالمي برمته وانه يتحتم على المنظمات والهيئات الدولية المبادرة للضغط على اسرائيل ورفع هذا الحصار عن الشعب الفلسطيني.

بدوره قال أحمد حاج سليمان رئيس فرع نقابة المحامين بحلب إن المسيرة تعبر عن رفضنا للحصار الجائر على قطاع غزة ولاعمال القرصنة الاسرائيلية مبينا ان الموقف التركي يعتبر رمزاً للقيم الإنسانية والعدالة والحق.

وأضاف رئيس فرع النقابة ان الفرع قام بتسمية قاعة الإجتماعات بأسماء شهداء الحرية الأتراك تكريما لما قدموه في سبيل نصرة القضية العربية في غزة ورفع الحصار الجائر عنها.

من جانبه قال المحامي حسن الأحمد عضو اللجنة المختصة برفع الدعاوي ضد جرائم الكيان الصهيوني في المياه الدولية والتي شكلها فرع نقابة المحامين بحلب موءخراً إن اللجنة تقوم حالياً برفع دعوة أمام المحاكم المختصة سواء الوطنية أو المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين ومحاسبتهم قانونياً.

وقالت المحامية أمل الجاسم في تصريح لسانا إن هذه المسيرة تعبير صادق من المحامين السوريين والعرب في وقوفهم إلى جانب الشعب التركي وتقديم التعازي لهم على ماقدموه من شهداء أصبحوا رمزا للبطولة الإنسانية لافتة إلى أن العدو الصهيوني لن يستطيع ارهاب الأحرار ودعاة الإنسانية في قضاياهم العادلة.

بدوره قال المحامي بهزت أتاش إن ما ارتكبه ويرتكبه الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وخاصة حصاره على غزة ومنع وصول المساعدات الإنسانية إليها وتعديه على اسطول الحرية يمثل جرائم ضد الإنسانية وانتهاكا للمواثيق والأعراف الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى