أخبار البلد

يوم بيئي مميز في بحيرة الجبول

قامت مديرية شؤون البيئة في محافظة حلب بيوم بيئي مميز في بحيرة الجبول بمشاركة بعض الجمعيات الاهلية والمنظمات الشبابية .

المهندس حسام مخللاتي مدير شؤون البيئة في محافظة حلب

اليوم يعتبر يوم بيئي بامتياز حيث يصادف بيوم البيئة العالمي الذي يحتفل فيه في كل عام , كان الشعار التي أطلقته الأمم المتحدة أنواع كثيرة كوكب واحد مستقبل واحد
و هناك تاكيد على التنوع الحيوي :
كان الهدف من الفعالية التي تقام الان أولا تسليط الضوء على ضرورة رفع الوعي البيئي .
ولان محمية الجبول مكان مستهدف لأنها غنية بالتنوع الحيوي وهي تعتبر من أهم المناطق في الشرق الاوسط حيث تحتوي على مشاهد ومناظر طبيعية تؤهلها لتكون بقعة رائعة للسياحة البيئية ويتم العمل عليها الآن.

نحن آثرنا أن يكون معنا مجموعة من الفعاليات كاتحاد شبيبة الثورة كونها منظمة فتية تضم جيل الشباب الذي هو عماد المستقبل والذي يجب ان يتصف بالوعي والثقافة البيئية , وبعض الجمعيات الأهلية التي تهتم بشؤون البيئة وهي جمعيات تطوعية وقد أحببنا أن يكون هناك حملة نظافة لشاطىء البحيرة تزامنا مه حملة النظافة التي تطلقها وزارة الادارة المحلية على مستوى القطر.
الهدف من الفعالية بشكل عام هو رفع مستوى الوعي البيئي اولا وتسليط الضوء على قضايا بيئية ولتاخذ دورها كقضايا مهمة جدا في محافظة حلب .

السيد عمر الحسين عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب التنمية والعمل التطوعي :
ضمن فعاليات يوم البيئة العالمي وبالتنسيق مع مديرية البيئة تم مشاركة اربعون شابا وشابة من رابطة عبد المنعم رياض للقيام بحملة نظافة لشط بحيرة الجبول وذلك لتأكيد دور منظمة اتحاد شبيبة الثورة على نشر الوعي البيئي لدى جيل الشباب ونحن سعداء بهذا العمل ولنا ايضا مشاركات اخرى خلال الأيام القادمة حيث سنقوم بحملة نظافة في بعض أحياء مدينة حلب مع مديرية البيئة في المحافظة لكي نجعل مدينتنا نظيفة .

المهندس أسامة كيالي رئيس جمعية أصدقاء البيئة بحلب
ضمن احتفالية يوم البيئة العالمي تم التنسيق مع مديرية البيئة بحلب لنقوم بزيارية بيئية نوعية مع حملة تنظيف لشط بحيرة الجبول حيث تعتبر هذه البحيرة من المناطق البيئية للمحميات الطبيعية لكن للأسف هذا المكان مهمل ويحتاج إلى كثير من العناية والجهود من الجميع لجعل هذا المكان منطقة جذب سياحي .

السيد طاهر سويد أمين رابطة عبد المنعم رياض :
كعادتها في كل عام تشارك الرابطة في الحملات البيئية التي تقام في مدينة حلب وهذا العام كان لنا الشرف المشاركة في حملة النظافة مع مديرية البيئة حيث كان هناك رغبة من شبابنا وشاباتنا للمشاركة في هذه الحملة فقمنا بمشاركة تنظيف  شط بحيرة الجبول وسنشارك ايضا بحملات النظافة في بعض المناطق بحلب .

والتقت زهرة سورية مع الطفلة مروة فتلون ذات السبع سنوات المشاركة مع والديها بحملة النظافة :انا اليوم كنت في فرحة وسعادة لاتوصف و انا لست حزينة لان ملابسي قد اتسخت وأقو ل لمن يسمعني ان يحافظ على النظافة لكي تبتعد الأمراض عنا , و أقول لأطفال سورية يجب ان نحافظ على بييئتنا نظيفة لكي ننعم بالصحة .

متابعة زياد بصمه جي – أحمد كمال خطاب
تصوير : عامر قباني

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لجهودكم المبذولة للحفاظ على البيئة و نتمنى ان تعمم تجاربكم على اكبر شريحة ممكنة من المواطنين و خصوصا بمدينة حلب التي وصل بها الحال الى حد لا غير مقبول من ناحية النظافة
    و شكرا لزهرة سوريا على التغطية الممتازة

زر الذهاب إلى الأعلى