علوم وتقنيات

مايكروسوفت و ITG تُطلقان منظومة EduWave Live

تم اليوم وعلى مستوى المنطقة إطلاق منظومة EduWave Live لإدارة التعليم والتعلم الإلكتروني، وذلك في خطوة ترمي إلى تزويد القطاع التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة بمنصة حلول برمجية متقدمة تسهم في تطوير وتحسين عمليات إدارة التعليم في
تطوير وتحسين عمليات إدارة التعليم في الجامعات والمدارس، إلى جانب تيسير سبل التعاون والتواصل بين المعلمين والطلبة والإداريين.

نُظّم حفل خاص لإطلاق منظومة EduWave Live تحت رعاية وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي بحضورعدد من ممثلي القطاع التعليمي من وزارات التربية والتعليم في شتى دول المنطقة.

تمثل منظومة EduWave Live الجيل القادم من حلول شركة ITG الشاملة لإدارة التعليم والتعلم الالكتروني الحائزة على جوائز تقديرية عدة والمصممة بناء على أحدث تقنيات مايكروسوفت التفاعلية بما فيها Microsoft Office SharePoint Server 2007 وMicrosoft Exchange Server 2007 ومنصة Microsoft Windows.

قامت كل من مايكروسوفت وشركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، وهي شريك أردني لمايكروسوفت، بالعمل معاً لتصميم وتطوير منظومة EduWave Live كما ستعملان على تسويقها، وتتميز المنظومة بكونها منصة تعليم الكتروني شاملة ومتعددة اللغات وسهلة الاستخدام حيث تخدم العملية التعليمية للصفوف من الحضانة وحتى الثاني عشر إذ توفر مزاياها لكل من الطلبة والمدرسين وأولياء الأمور والإداريين والمجتمع التعليمي ككل.

تحدث زيد شبيلات، مدير عام مايكروسوفت الأردن: "تمثل منظومةEduWave Live ثمرة الشراكة الاستراتيجية بين مايكروسوفت والمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، حيث تجمع بين قوة وشمولية EduWave كمنظومة تعليمية من جهة، وتميز منصة مايكروسوفت وإمكانياتها الواسعة في توفير الجيل القادم من حوسبة الأنظمة من جهة أخرى".

وأضاف: "إن EduWave Live جزء من مبادرة "بوابة التعليم" والتي تمكّن كلاً من المدارس والمؤسسات والجهات التعليمية والتربوية محلياً وإقليمياً من الاستفادة القصوى من الاستثمارات القائمة في قطاع التكنولوجيا. ومن أبرز جوانب هذا المشروع هو الاستثمار في منصة تعليم الكتروني مطوّرة من قبل شريك أردني، الأمر الذي يعكس الدعم المتواصل والمستمر من جانب مايكروسوفت للمنتجات والمبادرات المبتكرة والمتميزة لشركائها، كما يعكس التزامنا في مايكروسوفت في جعل EduWave Live قصة نجاح حقيقية على مستوى المنطقة".

إلى ذلك تحدث وليد تحبسم، رئيس هيئة مديري شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا: "إننا فخورون بشراكتنا الإستراتيجية مع مايكروسوفت، ومما لا شك فيه أن منظومة EduWave Live ستوفر ميزات عدة للقطاع التعليمي، ونحن على يقين بأننا سنتمكن ومن خلال العمل جنبا إلى جنب مع مايكروسوفت من تقديم هذه المنظومة المتقدمة والمتطورة إلى مختلف دول العالم".

كما تحدث ماهر الخياط، مدير برامج واستراتيجيات الشركاء في مايكروسوفت الأردن: "تتماشى منظومة EduWave Live مع ما تقدمه مايكروسوفت من منتجات وخدمات وجدت لتوفير الجيل القادم من برامج الكمبيوتر مما يجمع بين خدمات الشبكة الوهمية الافتراضية (cloud services) التي تستضيفها مايكروسوفت والبرامج الموجودة على مختلف الاجهزة من أجهزة كمبيوتر ومشغلات وهواتف نقالة. وستتاح للأفراد والعاملين في القطاع بفضل هذه الخطوة مزايا عدة متميزة، كما ستتمكن المؤسسات من التمتع بالاختيارات العديدة والمرونة في كيفية ومكان انشاء البنية التحتية المعلوماتية وتطبيقات مشاريعها وادارتها بالشكل الأنسب لها".

الجدير بالذكر أن منظومة EduWave Live تضم نظام إدارة التعلم (LMS) ونظام إدارة المعلومات للطلاب والمدارس (SIS/SMS) ونظام إدارة المحتوى (CMS) ونظام إدارة التعليم (IMS) التي تعمل جميعها بانسجام ضمن منظومة واحدة بما يسمح لكافة عناصر العملية التعليمية من العمل بتناغم وبأعلى قدر من الكفاءة والفعالية.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. يعني الايديويف فاد الطلاب كتير اول اشي في تطليع علاماتهم من غير ما يترجو المعلم حتى يحكيلهم بس علامه تاني اشي انه بدل ما المعلم يقعد يعطي كل طالب علامته خلص كل طالب عالنت بوخذ هالعلامه يلي عند بعض الطلاب بترفع الراس وعند بعضهم بوطي الراس

زر الذهاب إلى الأعلى