اقتصاديات

إلغاء رسوم السيارات وإبداله بزيادة سعر البنزين قيد الصدور

أكدت وزارة النقل أنها أنهت مشروع الصك القانوني المتعلق بإلغاء الترسيم السنوي على جميع المركبات, مضيفة أن اللجنة الاقتصادية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء تدرس حاليا الصك القانوني لإصداره.
وقال وزير النقل الدكتور يعرب بدر أن الوزارة "أنجزت مشروع الصك القانوني اللازم لإلغاء الرسم السنوي على جميع السيارات مقابل زيادة طفيفة في أسعار البنزين".

وأكد وزير النقل أن "اللجنة الاقتصادية برئاسة مجلس الوزراء أبدت موافقتها بشكل مبدئي فيما يتعلق بإلغاء رسم السيارات, وأنها الآن تقوم بدراسة الصك النهائي لإصداره".

وكانت وزارة النقل أعلنت انه سيتم استبدال الرسم السنوي لتجديد ترسيم السيارات العاملة على البنزين بمبلغ معين يتراوح بين 4-5 ليرات سورية سيضاف إلى لتر البنزين بغض النظر عن سعة المحرك أو نوع السيارة.

يشار إلى أن الوزارة تقدمت إلى الحكومة بدراسة تتضمن إلغاء الرسوم السنوية على المركبات لما يحدث هذا الإجراء من فوضى وازدحام في مديريات النقل في المحافظات وإجراءات روتينية يمكن الاستغناء عنها وذلك مقابل أن يتم استيفاء هذا الرسم عن طريق رفع سعر البنزين بشكل طفيف وبما يسهل على المواطن التخلص من إجراءات الترسيم ودفعه بشكل كامل.

يذكر أن عدد السيارات المسجلة في سورية بلغ حوالي 1مليون و754 ألف سيارة منها أكثر من 500 ألف سيارة تعمل على البنزين في مدينة دمشق وحدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى