سياسية

العولقي يدعو المسلمين في الجيش الاميركي الى قتل رفاقهم

دعا الامام اليمني المتطرف انور العولقي جميع المسلمين في صفوف الجيش الاميركي الى الاقتداء بما قام به نضال حسن الذي قتل 13 جنديا العام 2009 في قاعدة فورت هود العسكرية في الولايات المتحدة.
وقال العولقي في شريط مصور بثه المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلامية (سايت) ان نضال حسن كان "من طلابي واتشرف بذلك"، مضيفا ان "ما قام به عمل بطولي وعملية رائعة وادعو كل من ينتمي الى الاسلام ويخدم في الجيش الاميركي ان يحذو حذوه".
واضاف ان نضال حسن "قتل جنودا اميركيين كانوا في طريقهم الى افغانستان والعراق"، لافتا الى انه "فلسطيني الاصل وكان يدافع عن امته".
ودافع العولقي مجددا عن النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة اميركية كانت متجهة من امستردام الى ديترويت يوم 25 كانون الاول/ديسمبر، مؤكدا ان "عمليته حققت نجاحات عظيمة ولو انها لم تقتل شخصا واحدا".
وبرز اسم العولقي المولود في ولاية نيومكسيكو والمختبىء حاليا في اليمن، في شكل كبير منذ ان كشف علاقته بالميجور الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن المتهم بقتل 13 شخصا العام الماضي في قاعدة اميركية بتكساس، وبالشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة اميركية.
وتبنى زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر الوحيشي الاحد الفائت رجل الدين اليمني المتشدد، وتعهد حمايته ومنع تسليمه الى الاميركيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى