اقتصاديات

افتتاح منشات سياحية بحماة بقيمة500 مليون ليرة

افتتحت في حماة منشات سياحية ومدرسة فندقية بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من500 مليون ليرة سورية.

افتتحت في حماة منشات سياحية ومدرسة فندقية بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من500 مليون ليرة سورية.

وشملت المنشات السياحية الفندقية فندق بيت الشرق وهو فندق تراثي من مستوى3 نجوم وبتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون ليرة سورية وبعدد 23 غرفة و40 سريراً و150 كرسي اطعام ومطعم اسبازيا وهو مطعم تراثي من مستوى4 نجوم وبتكلفة إجمالية بلغت 9 مليون ليرة سورية وبعدد كراسي85 كرسي اطعام ومطعم الجائزة من مستوى4 نجوم وبتكلفة اجمالية بلغت300 مليون ليرة سورية وبعدد كراسي 300 كرسي اطعام اضافة إلى المدرسة المهنية الفندقية بحماة وبتكلفة إجمالية بلغت50 مليون ليرة سورية ومجهزة بكافة التجهيزات والمعدات اللازمة للتدريب والتأهيل السياحي وبمساحة طابقية تبلغ700 م 2.

واستعرض الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة خلال لقائه في مبنى محافظة حماة مع اللجنة السياحية الفرعية برئاسة المهندس عبد الرزاق القطيني محافظ حماة واقع السياحة وآفاق تطويرها وتنشيطها والتحديات التي تواجه القطاع السياحي في المحافظة وخطة الوزارة الحالية والمستقبلية المتعلقة بقطاع السياحة في محافظة حماة مؤكداً أهمية دعم قطاع السياحة في حماة وغيرها من المحافظات التنموية.

وأكد الدكتورآغة القلعة اهمية تامين البنية التحتية لقطاع السياحة وخاصة تاهيل الاطر البشرية لافتاً إلى ان قطاع السياحة في سورية بحاجة ماسة للأطر البشرية المؤهلة وخاصة بعد أن تدخل المشاريع السياحية الاستثمارية قيد الانشاء في الخدمة بحلول عام2010 والتي تحتاج إلى50 ألف فرصة عمل. ودعا وزير السياحة الى اجراء المسوحات والدراسات اللازمة في المحافظة لتحديد المواقع التي يمكن ان تكون مشاريع سياحية استثمارية.

من جانبه أشار محافظ حماة الى الجهود المبذولة في المحافظة لتحديد المواقع السياحية واجراء دراسات لهذه المواقع لجعلها نقطة جذب سياحي للمحافظة لافتاً إلى المشاريع والمهرجانات التي تقيمها المحافظة في حماة.

حضر الافتتاح امين فرع حماة للحزب ومدير سياحة حماة وعدد من المعنيين.