ثقافة وفن

اليسا تفوز بجائزة الورلد ميوزيك

نشرت إدراة جائزة الوورلد ميوزيك أوورد صورا لمجموعة من الفنانين والنجوم الذين سيحضرون حفل تووزيع الجوائز الليلة مساء 18 مايو، وكانت من ضمنهم النجمة اللبنانية إليسا.
هو ما يعني أن إليسا فازت بجائزة وورلد ميوزيك أوورد لتحقيق ألبومها “تصدق بمين” أعلى مبيعات في الشرق الأوسط، رغم إعلان شركة “روتانا” لمقاطعة الجائزة منذ عدة أعوام.

وجاء ذلك على خلاف التصريحات التي أدلى بها المسئول الإعلامي للجائزة ريتشارد بارنس والتي أجاب فيها بالنفي عن سؤال عما إذا كانت إليسا هى الفائزة بالجائزة هذا العام، وهى الرسالة التي أرسلها بتاريخ 12 مايو، والملحق نسخة منها في ألبوم الصور المتعلقة بالخبر.

وبالتالي تصبح إليسا المطربة العربية الأولى التي تحصل على الجائزة ثلاث مرات، حيث حصلت عليها عامي 2005 و2006 على التوالي عن مبيعات ألبوميها “أحلى دنيا” و”بستناك” على الترتيب.

وهى أيضا الفنانة الثانية في الوطن العربي التي تحصل على الجائزة ثلاث مرات بعد النجم المصري عمرو دياب، حيث نالها أول مرة عام 1998 عن ألبومه “نور العين”، وعام 2002 عن ألبوم “أكتر واحد بيحبك”، وعام 2007 عن مبيعات ألبومه “الليلا دي”.

ومن الفنانات اللاتي نشر موقع المهرجان صورهن النجمتين الأمريكيتين ميشيل رودريجر وهيدن بينتير اللتين ستقومان بتقديم الحفل.

واختيرت النجمة جينيفر لوبيز لتحصل على جائزة لمساهماتها في الفن الغنائي.

وسيقام الحفل في موناكو تقريباً في منتصف الليلة الثلاثاء 18 مايو .

جدير بالذكر أن الحفل كان من المفترض أن يقام في الثالث من نوفمبر 2009، وتم تأجيله، ليمر عام 2009 كأول عام لا يشهد إقامة هذا للمهرجان السنوي الذي يقام منذ 20 عاما. البريد الإلكتروني لريتشارد بارنس الذي نفى فيه أن إليسا حصلت على الجائزة بعد سؤاله في ميل آخر ولقد أصبحت سمعة الجائزة للنجوم العرب ومصداقيتها مشبوهة بشكل كبير مؤخراً، حيث قيل إن شركة “روتانا” تشتري الجائزة لنجومها، كما تسبب إعلان مدير الأعمال عمرو عفيفي مؤخراً أنه اشترى الجائزة للنجم عمرو دياب، وتأكيده من خلال الوثائق التي يحملها في يده، في تقليل مصداقيتها عند الجمهور.

وكان المنتج سالم الهندي مدير عام شركة “روتانا” قد أعلن عن مقاطعتهم للمهرجان منذ عام 2008.

إلى جانب أن عدد من النجوم المصريين والعرب أعلنوا في حوارات صحفية عن رفضهم للجائزة عندما عرضت عليهم لشرائها بمقابل مادي، مثل شيرين عبد الوهاب وتامر حسني وحسين الجسمي.

وتمنح جائزة الموسيقى العالمية “وورلد ميوزك أوورد” للمطربين الأكثر مبيعا خلال العام.

وحصلت اللبنانية نانسي عجرم على جائزة منطقة “الشرق الأوسط” لعام 2008 عن مبيعات ألبومها “بتفكر في إيه”، وحصلت عليها المطربة لطيفة عام 2004 عن مبيعات ألبومها “ما تروحش بعيد”.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مطربة بكل معنى الكلمة بس انو صارو كتار الجوائز يلي اخدتن وانا شخصيا يشك بمصداقية هيك جوائز لانو بسمع انو بتنباع وبتنشرا

زر الذهاب إلى الأعلى